“إنشاء منظمة للبحث العلمي والتعليم الطبي المستمر في إفريقيا” بمؤتمر جامعة طنطا

2019-02-09 (08:46 PM)

الغربية – صبحي الزيات


قال الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، إنه قام بزيارة كثير من المعاهد الإفريقية في مصر وجد خلالها نزوح لإفريقيا لتلقي العلم والمعرفة خارج القارة الإفريقية، فتم وضع خارطة عدة مؤتمرات بمشاركة كافة الجامعات المصرية والإفريقية، أولها كان مؤتمر الصحة الإفريقي الأول الذى عقدته الجامعة مؤخرا، لافتا أن أول مخرجات هذا المؤتمر هو حب مصر.

وأضاف رئيس جامعة طنطا أن مصر أهدت إفريقيا في هذا المؤتمر عدة مخرجات كان أهمها البحث الذي قدمه الدكتور محمود هاشم، عن كيفية القضاء على الملاريا بأشعة الشمس، كما تقدم الدكتور جمال شيحة بورقة بحثية عن تجربة مصر الفريدة على مستوى العالم في علاج فيروس C.

وأشار “سبع” إلى الدعوة التي تبناها الأفارقة بضرورة إنشاء رابطة أو منظمة للبحث العلمي والتعليم الطبي المستمر والرعاية الصحية في إفريقيا يكون لها مقر ثابت يتم من خلالها تنظيم هذا المؤتمر بصفة سنوية.

ووجه رئيس جامعة طنطا الشكر إلى القوات المسلحة لدعمها للمؤتمر، وكذلك جميع الجامعات المصرية لدعمها لجامعة طنطا في تنظيم المؤتمر حيث قامت عدد من الجامعات بفتح أبوابها والاستراحات ودور الضيافة الخاصة بها لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر على رأسها جامعة كفر الشيخ وجامعة أسيوط وجامعة القاهرة وجامعة قناة السويس.

14

التعليقات