أسقف بني سويف: الشيطان لا يكل ولا يمل

2019-02-10 (06:46 PM)

بني سويف : جرجس وهيب


قال نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف، أن شمشون عندما ترك الله ودخل منزل امرأة زانية وبيت للشيطان وصل للعمى والسخرية منه. والكتاب المقدس كان نزيه عندما ذكر أخطاء رجال الله الكبار حتى نتعلم من هذه الأخطاء وحتى نكون حذرين والخطية تبدأ بنظرة أو بكلمة أو نرفزة والخطية تنتج موت وشمشون لم يكن حكيم في التعامل مع الزواج.

وأضاف أسقف بني سويف أن الزواج مشروع صعب جداً ولذلك أن كورسات المقبلين على الزواج شيء جميل يتعلم فيه المقبلين على الزواج كيفية التعامل فيما بينهم وكيفية التصرف في حالة الخلافات وكيفية حل المشاكل بينهم.

وأشار الأنبا غبريال أن دليلة ترمز للشيطان والشيطان لا يكل ولا يمل ويزن ويلح، فلابد أن يكون هناك استعداد ومقاومة وعزيمة قوية لمواجهة حيل إبليس ولابد أن يسيطر العقل على الجسد ولا يهتز الإنسان أمام حيل إبليس أذا لم تستطيع أن تقاوم الشيطان أهرب منه ومن المكان أو الأشخاص الذين يستخدمهم وشمشون تراخي وسقط وفقد قوته وربنا تركه بعد أن ترك ربنا وذهب للزانية وطول ما الإنسان مع ربنا وربنا يكون معه وإذا طلبته ستجده وان تركته سيترك.

وأشار أسقف بني سويف أن شمشون لم ينتحر لأنه كان في حرب مع الفلسطينيين وكان أسير لديهم وان بولس الرسول اعتبره من أبطال الإيمان.

جاء ذلك خلال محاضرة نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال أسقف بني سويف في مطرانيه السيدة العذارء ببني سويف.

18

التعليقات