في عيد الربيع.. قنصل عام الصين يؤكد على عمق العلاقات المصرية الصينية

2019-01-29 (09:30 AM)

الإسكندرية : نيفين كميل


أناب الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة مساء أمس الاثنين في حضور احتفال القنصلية الصينية بالإسكندرية بعيد الربيع والسنة الصينية الجديدة لجمهورية الصين الشعبية والذي يعد أهم أعياد الشعب الصيني، وذلك بحضور السيدة/ جاو لى يينج – قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، وأ.د. هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وأ.د. علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، وأعضاء السلك الدبلوماسي بالإسكندرية.

وفي كلمته؛ نقل اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام تحيات محافظ الإسكندرية إلي الجميع. وأعرب عن سعادته بتواجده في تلك الاحتفالية، مقدما الشكر للقنصلية على تنظيم هذا الاحتفال ومشاركة المصريين فيه لأول مرة. وتوجه بخالص التهنئة إلى قنصلية جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية وللشعب الصيني العظيم بمناسبة عيد الربيع والسنة الصينية الجديدة لجمهورية الصين الشعبية.
وأكد السكرتير العام بأن الإسكندرية تحرص دائما على المشاركة في المناسبات التي تنظمها القنصلية بالإسكندرية وهذا يدل على عمق العلاقة التاريخية بين مصر و الصين كونهما أقدم حضارتين في العالم وتزداد العلاقات الجيدة والتاريخية والثقافية والتجارية عمقا كعمق التاريخ بين الحضارتين.
وأوضح أن الإسكندرية ترتبط بإتفاقيات مع العديد من المدن والمقاطعات الصينية وهى من أهم وأنشط الاتفاقيات التى يتم تفعيلها بين الإسكندرية و المدن الأخرى و هذا يدل على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والصين.

من جانبها؛ أكدت قنصل عام الصين بالإسكندرية علي عمق العلاقات المصرية الصينية. وأشارت إلي أن الصين ستواصل بقوة طريق الانفتاح علي العالم والتماشي في طريق التنمية والإزدهار المشترك مع مصر وجميع الدول. لافتة الي تعدد مجالات التعاون بين الجانبين المصري والصيني؛ ففى مكتبة الإسكندرية أقيم معرض شانغهاى للتراث الثقافي غير المادي بكل نجاح، وتم افتتاح قسم اللغة الصينية في جامعة الإسكندرية والذي يعتبر جسراً جديداً للتبادل الصيني المصري، كما شهدت الإسكندرية تشغيل أول أتوبيس كهربائي صينى الصنع والذي يلعب دورا هاما في تطوير النقل بالطاقة الجديدة.

هذا وتفقد السكرتير العام برفقة قنصل جمهورية الصين، المعرض المقام علي هامش الاحتفال، والذي ضم العديد من الصور التي تعكس الثقافات والعادات الصينية وكذا التعرف علي مجموعة الأنشطة التحضيرية التقليدية للإحتفال بعيد الربيع و السنة الصينية الجديدة.

15

التعليقات