سفارة ألمانيا ومعهد جوته يشاركان بمعرض القاهرة للكتاب

2019-01-25 (10:01 PM)

مـاري فـكري


تشارك سفارة ألمانيا بمصر في معرض القاهرة الدولي الخمسين للكتاب، كما ينظم معهد جوته عدد من الفعاليات بالتعاون مع معرض فرانكفورت للكتاب في الفترة ما بين 23 يناير إلى 5 فبراير في موقعه الجديد في القاهرة الجديدة.
ويتم تقديم برنامجاً شيقاً ومتنوعاً و الذي من ضمن فعالياته تجربة الواقع الافتراضي في الجناح الألماني المشترك في معرض القاهرة الدولي ، بالجمع لأول مرة بين الأدب والواقع الافتراضي. فمن يزور الجناح الألماني يمكنه تجربة التحول من الواقع الحقيقي مع الكاتب الألماني الشهير فرانز كافكا عن طريق تطبيق الواقع الافتراضي.
ومن أبرز فعاليات المعرض في هذا العام تقديم مجموعة من الكتب حول موضوع الذكاء الاصطناعي، وكذلك القصص المُصورة (الكوميكس)، وكتب الأطفال، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الكتب الحاصلة على جائزة الكتاب الألماني لعام 2018، وأيضاً الكتب التي تم نشرها من خلال برامج دعم الترجمة التي يقدمها معهد جوته. كما سيكون هناك فرصة لشراء الكتب الألمانية، التي تتوفر لدى ثلاث مكتبات مصرية للسوق المحلية.
وسيُقدم معهد جوته في إطار معرض الكتاب بالتعاون مع الناشرين وبحضور الكتاب ، ترجمات لثلاثة كتب، والتي تُرجمت إلى العربية وتم نشرها بمساعدة برامج دعم الترجمة التي يوفرها معهد جوته. وسوف يستهل الكاتب كريستوف بيترس الفعاليات يوم27 يناير 2019 بحوار مع الباحثة الأدبية المصرية شرين أبو النجا حول علاقته الشخصية بالعالم العربي.
وسيقوم سفير ألمانيا بمصر “يوليوس جيورج لوي” بافتتاح الجناح الألماني المشترك رسمياً يوم الأحد الموافق ٢٧ يناير ٢٠١٩ في تمام الساعة ١١ صباحاً.

27

التعليقات