بعدما سخروا من تصريحاته .. “الأهلي” يسير على نهج “رئيس الزمالك”

2019-01-11 (01:07 PM)

مايكل جرجس


بعدما سخروا من تصريحاته .. "الأهلي" يسير على نهج "رئيس الزمالك"

اثارت تصريحات الكابتن “ربيع ياسين نجم الأهلي السابق ” وعدلي القيعي مستشار التعاقدات بالنادي الاهلي ” حالة من الجدل في الوسط الرياضي حيث تذكرناً بما قاله المستشار مرتضي منصور رئيس الزمالك وتصريحاته الغريبة عقب كل تعثر أو إخفاق للفريق الأبيض حيث يتهم أعمال السحر والشعوذة بالتسبب في الهزائم التي يمني بها فريقه ، وكأنه يبحث عن مخرج غير فني يحمله مسئولية الإخفاقات التي يتعرض لها الزمالك في البطولات التي يشارك فيها،وقد واجه وقتها رئيس نادي الزمالك انتقادات عديدة ، وها هما اليوم اثنين من رموز النادي الاهلي يسيرون على نفس النهج.. فهل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك كان معه الحق فيما قاله ام هي حجة الان يتخذها النادي الاهلي لتبرير الهزائم التي يتلقاها الفريق لإبعاد توجهات الجماهير الغاضبة من الإخفاقات عن الأسباب الفنية.

الحديث عن وجود سحر وشعوذة في الملاعب يخلق جو من الدعابة باعتبار أن تلك التصريحات بعيدة كل البعد عن الواقع الذي نعيشه، لأن الكرة تبتسم للمجتهدين والأفضل داخل الملعب وليس علي أعمال السحر .

يواجه مؤخراً النادي الإهلي .. الفريق الاحمر “الشياطين الحمر” لعنة الإصابات بشكل اشتكى منه الجهاز الفنى كثيراً، بل إن هناك من أرجع الهزائم الثقيلة للفريق ، بسبب الإصابات, حيث كان يغيب كل من محمد نجيب، باسم على، أحمد فتحى، سعد سمير، حسام عاشور، صلاح محسن بالإضافة للنيجيرى جونيور أجاى الذى يُعانى الاصابة منذ 70 يوماً تقريباً .

كل هذه الإصابات التي وقعت في اوقات مختلفلة جعلت بعض من متابعى الشأن الرياضي في مصر يرجع كل هذا الإصابات الى اعمال “الجن” او الحسد .

هذا وقد قال الكابتن ربيع ياسين، نجم الأهلى والمنتخب السابق والمدير الفنى لمنتخب الشباب أن هناك طرقا وخطوات علمية يجب اتباعها، وهى فى البداية أن يخرج علينا الجهاز الطبى ويكشف الأحمال التى يتبعها والطرق التدريبية التى يسلكها مع اللاعبين فى الأهلى، وبعد ذلك يأتى دور المدير الفنى ليكشف عن تعرض اللاعبين للإجهاد بسبب المباريات من عدمه، وهنا ينتهى دور الطبيب والمدرب، لننتقل إلى أرضية الملعب ونرى هل هى مناسبة للتدريبات أم لا, وطالب ياسين، خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين في برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، لاعبي النادي الأهلي بتحصين أنفسهم، قائلا: “لازم كل واحد يحصن نفسه سواء لعب أو ملعبش، وده وارد في “القرأن”و السنة إن فيه أذكار نوم وأذكار صباح ومساء والحسد والسحر موجودين في القرآن، والحاجات دي كلها لازم آخد بالي منها لأن الناس دلوقتي بتسمع الملايين، وفيه ناس محطوطة تحت المنظار ولازم أحصن نفسي وآخد بالأسباب”.

اما الكابتن عدلي القيعى، مستشار إدارة التعاقدات بالنادي الأهلي،فقد علق على كم الإصابات التي تضرب الفريق الأحمر، خلال الفترة الماضية، حيث خلال ظهوره في برنامج «ملك وكتابة» بقناة النادي الأحمر, إن الإصابات الكثيرة التي ضربت فريق الكرة مؤخرًا محيرة وغريبة.

وأوضح القيعي، أن الأهلي لم يتعرض لمثل هذه المواقف من قبل، خاصة بعد أن وصلت قائمة الإصابات إلى 12 لاعبًا.. وبشأن ما يتردد حول وجود سحر للفريق، أشار إلى أن السحر مذكور في القراّن، لكن لا نلتفت إلى هذه الأحاديث، خاصة أن جميع اللاعبين ملتزمون دينيًا،.

179

التعليقات