المملكة المتحدة ومصر تتحدان لتطوير الرعاية الصحية بمصر

2019-01-24 (04:54 PM)

مادلين نادر


وقع السفير البريطاني لدى مصر، السير جيفري آدامز، والدكتور أحمد حسين السبكي، مساعد معالي وزير الصحة الدكتورة هالة زايد، على مذكرة تفاهم اليوم من أجل زيادة التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في قطاع الصحة, وحضرت معالي وزير الصحة الدكتورة هالة زايد حفل التوقيع.

يكمن الهدف من وراء مذكرة التفاهم في تسهيل تبادل المعارف والمهارات بين البلدين، بالإضافة إلى تدريب العاملين في المجال الطبي بمصر. علاوةً على ذلك، ستعمل مذكرة التفاهم على تشجيع العمل المشترك بين ممثلين من كلا البلدين من أجل الاستثمار في رأس المال البشري.

وصرح السفير البريطاني لدى مصر، السير جيفري آدامز، قائلًا: “إن خدمات الرعاية الصحية من الأمور الهامة للغاية لجميع الأمم، وخاصةً بالنسبة إلى دولة آخذة في النمو مثل مصر. نحن حريصون على تبادل خبراتنا مع شركائنا المصريين لتحسين وتحديث الخدمات للمصرين، وتعزيز تدريب العاملين في المجال الطبي. تعمل شركات طبية بريطانية عالمية رائدة، مثل “جلاسكو سميثكلاين” و”استرازينيكا” و”بوبا”، في مصر، كما ستشجع الاتفاقية الجديدة المزيد من الشركات على البحث عن فرص للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اجتمع السفير البريطاني ومعالي رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، حيث اتفقا على تعزيز التعاون بين مصر وبريطانيا في مجالات التعليم والرعاية الصحية وريادة الأعمال.

36

التعليقات