ابنة الرئيس الأمريكي”إيفانكا ترامب ” بين المرشحين لرئاسة البنك الدولي

2019-01-12 (06:07 PM)

أسامة فايز


قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” أن السفيرة السابقة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي، وابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشارته إيفانكا ترامب، مطروحين بين المرشحين لتولي منصب رئيس البنك الدولي، خلفًا للمستقيل جيم يونج كيم.

وأعلن البنك الدولي، الأسبوع الماضي، إن رئيسة جيم يونج كيم، سيستقيل من منصبه أعتبارٱ من الأول من فبراير، قبل انتهاء فترة ولايته بأكثر من ثلاثة سنوات.

وسيعمل الرئيس الأمريكي، على اختيار خليفة “لكيم” بقوة لأن الولايات المتحدة تمتلك حصة كبيرة من حق التصويت في البنك الدولي.

بالإضافة إلى إيفانكا ترامب ونيكي هايلي التي استقالت من منصب سفيرة واشنطن في مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي، يتم تداول أسماء أخرى، من بينها مساعد وزير الخزانة للشئون الدولية ديفيد مالباس، ومارك جرين رئيس الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وفقًا للصحيفة.وكالات

وكانت إيفانكا ترامب في 2017، القوة المحركة وراء إنشاء صندوق للبنك الدولي بقيمة مليار دولار مدعوم من السعودية، لدعم مشاريع نسائية.

وأشار مجلس البنك الدولي، إلى أنه سيبدأ قبول الترشيحات لرئاسة البنك، مطلع الشهر المقبل، وسيعلن خلفًا لكيم بحلول منتصف أبريل المقبل.

41

التعليقات