أبانوب فلكس.. صاحب موهبة التكلم من البطن يتحدث لـ”وطني”

2019-01-21 (09:06 AM)

ايرينى سعد


النجاح يحتاج للتميز والاختلاف فمن يريد الوصول للقمة عليه أن يفتش عن ما يتميز به عن الآخريين، فالله أعطى الإنسان قدرات خارقة وترك الإنسان ليبحث عنها وبالفعل بحث عنها أبانوب الشهير بأبانوب فلكس، الذي يحرك العرائس ويتكلم وفمه مغلق، فاشتغل على ذاته لتطويرها وبالفعل نجح في إبهار الناس بموهبته، وقد كان له تصريحات خاصة لـ”وطني”:

عرف نفسك؟
أبانوب مجدي ٢٧ سنة، خريج فيوتشر أكاديمي قسم إدارة أعمال
كيف اكتشفت موهبتك ؟
كنت أحاكي أصوات منذ طفولتي وكنت مولع بتقليد وتغيير الأصوات، كان لدي طاقة كبيرة داخلي، وأشعر أن لدي مواهب عديدة مخزونة وكامنة داخلي.

لماذا العرائس ؟
أهوى العرائس وأشعر أن بها انطلاق للخيال وبها حياة، فتحريك العرائس يعتمد على مهارات كثيرة تحريك العرائس وسرعة البديهة في الرد والحكي، ونسج قصص.

كيف بدأت موهبتك؟
كنت أشاهد بعض الفيديوهات على اليوتيوب ووجدت فيديو لشخص يكلم عروسة على شكل ببغاء وفمه لم يتحرك، وكانت دهشتي كبيرة بهذا الفيديو، وأخذت أتابع فيديوهات كثيرة حتى وجدت فيديو عنوانه التكلم من البطن فتوقفت عنده وتابعته بتركيز، ووجدت نفسي أمام المرآة أحاول محاكاته حتى وصلت لدرجة عالية من الاتقان من أول يوم تدريب لنفسي.

كم كانت فترة تدريبك لنفسك؟
تدربت أمام المرآة لمدة ستة أشهر، ثم وجدت عرائس لدي في المنزل أفرغت القطن الذي كان بداخلها، ثم بدأت أحركها و أقيم معها حوار لساعات طويلة حتى تمكنت من عمل قصص من نسج الخيال.

هل لديك مواهب أخرى؟
لدي موهبة البانتومايم والموسيقى بالفم وهواية لعب كرة القدم.

من شجعك على موهبتك؟
أبي وأمي دائما يمثلان الدافع والحافز لي ولموهبتي دائما سند لي وأشعر دائما أنهم يفخرا بما أعمله.

هل فكرت في توظيف موهبتك للأطفال؟

بالفعل عملت برنامج تليفزيوني للأطفال على قناة خاصة بهم يقدم السلوكيات ذات الاتجاة الصحيح ويعلم قيم وأخلاقيات جيدة، فقد سعدت جدا لما قدمته للأطفال وإن موهبتي استطاعت توظيفها والاستفادة منها.

هل لديك في العائلة شخص موهوب مثلك؟
لدي أخي الأصغر وهو كريس الساحر المصري، واسمة الحقيقي كيرلس وسحرة يرتبط بخفة اليد والخدع فقط.

هل دخلت مسابقات وفزت بجوائز؟
دخلت مسابقة المواهب بشرم الشيخ، وفزت بجائزة ولكن في الموسيقى بالفم والبانتومايم قبل اكتشاف موهبة التكلم من البطن داخلي، و أيضا وصلت للنصف القبل النهائي في مسابقة Arabs Got Talent.

هل تستطيع تدريب أحد على التكلم من البطن؟
الموضوع يبدو هين ولكن صعب جدا؛ لأنه يحتاج لمهارات كثيرة تحتاج لسرعة بديهة، وسرعة في نسج القصص والحكي السريع والتركيز العالي

ما طموحك وما الذي تريد تحقيقه؟
أريد عمل مركز لتعليم المواهب المختلفة؛ مثل البانتومايم وأيضا أريد أن أقدم مسلسل أو فيلم، وأقوم بإظهار كل مواهبي فلدي الكثير الذي أريد ان أقدمه، فالمسلسل أو الفيلم يظهر كل إمكاناياتي و قدراتي .

315

التعليقات