“آس سي”: الهلال والصليب الأحمر يخدمان المحتاجين للمساعدة

2019-01-27 (09:17 AM)

متابعة: أنطون ميلاد – إشراف: مـاري فـكري


قام الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الحاج “آس سي” لمصر، بزيارة إلى مصر التقى فيها بالسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع الشؤون العربية بالجامعة العربية، لبحث أوجه التعاون في المجالات المختلفة بحضور الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الاحمر المصري ، وقد وجه “آس سي” الشكر للسفيرة هيفاء على حسن استقبال الضيافة.
ورافق الأمين العام في زيارته لمصر وفد من الاتحاد الدولي وكذلك المدير الاقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد سيد هاشم.
كما قام الأمين الحاج أس سي، بزيارة المقر العام للهلال الاحمر المصري واستقبلته الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الاحمر المصري وأعضاء مجلس الادارة والمتطوعين. وتفقد مختلف الأنشطة التي يقوم بها الهلال ونادي الشباب التابع له بمدينة نصر، حيث أشاد بأعمال الهلال الأحمر المصري ،كما التقى عدد من اللاجئين في مصر بمعرض المنتجات الخاص بهم في مقر الهلال .
وفي كلمته أمام متطوعين من جمعية الهلال الأحمر، قال أس سي: “أشعر بالسعادة لرؤيتي المتطوعين أمامي شبابًا وشيوخًا يرتدون اللون الاحمر الذي يدل على هوية الهلال الأحمر والصليب الاحمر، لافتًا الى أننا جمعياً نخدم قضية إنسانية واحده تجاه أشخاص وجدوا أنفسهم ما بين يوم وليلة في وضع يحتاج للمساعدة وأن هؤلاء كانوا يريدون لأنفسهم تماما ما نريده لأنفسنا ويريدون لأبنائهم ما نريده لأبنائنا ولكن الظروف تحرمهم من تلك الأمنيات وما علينا إلا أن نساعدهم.”
وأضاف آس سي: “إن مجتمع الصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي يبلغ 10 مليون فرد، يعملون كل يوم بشكل مستقل حول العالم لإنقاذ الأرواح، وكل يوم يحقق هذا المجتمع إنجازات. ويبقى أبناء هذا المجتمع على أهبة الاستعداد لالتقاط إشارة أو طلب مساعدة من أي شخص.”
وقد قامت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الاحمر المصري بتسليم درع الهلال لكل من الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وكذلك المدير الاقليمي للاتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا السيد سيد هاشم تكريماً لجهودهم .
وقد تولى السيد الحاج آس سي منصب الأمانة العامة للاتحاد منذ عام 2014 وهو من السنغال وقضى أغلب حياته العملية في العمل الإنساني، حيث عمل لمدة 25 عاما في منظمة الأمم المتحدة للطفولة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الايدز والملاريا والسل.
ويضم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر 190 دولة مما يجعلها أكبر منظمة إنسانية في العالم في حالات الكوارث والحروب بدون تمييز، كما تقوم بأعمال تنموية لتقوية دور جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الوطنية في بلادها.

12

التعليقات