بالفيديو.. حفل تأبين جورج بوش الأب

2018-12-04 (11:58 AM)

أنطون ميلاد


اُقيم بعد ظهر أمس الاثنين، حفل تأبين لجورج هـ. و. بوش في كابيتول الولايات المتحدة، وهو المقر الرئيسي للسلطة التشريعية الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد وصول النعش إلى واشنطن على متن “البعثة الجوية الخاصة 41″، وهي طائر رئاسية تم تغيير اسمها مؤقتًا لتكريم الرئيس الحادي والأربعين.

وكان جورج بوش الأب قد توفى يوم الجمعة عن عمر يناهز 94 عامًا. وكان قد أصيب في أبريل الماضي بعدوى انتقلت إلى دمه. وسيظل جثمان بوش في في القاعة المستديرة بالكابيتول حتى يوم الأربعاء.

وبحسب موقع “إن بي سي نيوز”، فقد قال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل Mitch McConnell ، في تصريحات في الاحتفال القصير بعد ظهر يوم الاثنين: “أن صندوقه قد وضع تحت لوحات تحكي قصة أرضنا وحريتنا.. تحيط بها تماثيل لأبطال زملائه”. واصفًا بوش “بأنه ثابت يداوم على مساره” على مدار عقوده في الخدمة العامة.

حضر مراسم التكريم مشرعون وقضاة من المحكمة العليا ومسؤولون في حكومة بوش، بما فيهم وزير الخارجية السابق جيمس بيكر، الذي كان مع الرئيس الراحل في لحظاته الأخيرة، وكولين باول، الذي خدم مع بوش الأب كرئيس لهيئة الأركان المشتركة.

“ترامب”، الذي أرسل الطائرة إلى تكساس لإحضار جثمان جورج بوش الأب، وكذلك أعضاء من عائلة بوش، والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، زاروا الكابيتول لتكريم الفقيد، في وقت لاحق ليلة الاثنين ، حوالي 8:30 مساء، خلال المشاهدة العامة.

وقد أدى “ترامب”، التحية للنعش قبل الخروج من الغرفة.

ومن بين أفراد عائلة الرئيس الراحل الذين حضروا – والحديث مازال للموقع- الرئيس جورج بوش الابن وزوجته السيدة الأولى السابقة لورا بوش. وكان كلب خدمته سولي على متن الطائرة أيضًا.

7

التعليقات