محافظ بورسعيد : محور ٣٠ يونيو مصمم بأحدث المواصفات العالمية لافتتاحه قريبًا

2018-10-16 (04:17 PM)

بورسعيد.. نيرمين الزهار


قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان للمهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال تفقده لمحور 30 يونيو منذ قليل أن محور30 يونيو يضم 4 طرق كل طريق 4 حارات، وسيحيي المحور مدينة بورسعيد بالكامل خاصة منطقة الجنوب وسيكون موازي لطريق المعاهدة.

ولفت محافظ بورسعيد، أن المواطن سيستغرق 90 دقيقة للتوجه من بورسعيد إلى القاهرة من خلال المحور، وعقب العمل الفعلي للأنفاق سيصل المواطن إلى مدينة بورسعيد الجديدة خلال نصف ساعة، مشددا على أن هذه طرق عالمية وسيكون بها علامات مضيئة وتوفير كافة الخدمات.

وحول الموقف التنفيذي له اشار رئيس جهاز تعمير سيناء الى انه بالنسبة للقطاع الجنوبي بطول 48 كم تم الانتهاء من جميع الاعمال حتى الطبقة الاسفلتية السطحية؛ وجار البدء في اعمال السلامة المرورية واللوحات الارشادية، وجار ايضاً التجهيز لتنفيذ أعمال انارة الكباري. وفيما يتعلق بالقطاع الشمالي بطول 47 كم تمت الاشارة الى أنه تم نهو طبقات الأساس، كما تم نهو أعمال الكباري بنسبة 95 %، كما تم تحديد 3 قطاعات بها استقرار للهبوط لبدء اعمال الأسفلت، وجار أعمال مدقات الخدمة والميول الجانبية، وأعمال تدبيش الميول الجانبية بقطاع بحيرة المنزلة، تمهيداً للافتتاح قريبا.

جاء ءلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، محور 30 يونيو، لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بالمشروع. وهو أحد المشروعات العملاقة التي تتبناها الدولة.

رافقة خلالها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

وأكد مدبولي أن هذا المشروع ضخم جداً، وبذل فيه مجهود كبير، نظراً لأن التربة التي أنشئ فيها الطريق ضعيفة، فتقريبا تم إنشاء نصف الطريق فوق الماء.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح واف عن موقف تنفيذ مشروع محور 30 يونيو الذي ينفذه جهاز تعمير سيناء والقناة التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ويبلغ طول محور 30 يونيو 95 كم يبدأ من بورسعيد مروراً بالإسماعيلية إلى اتجاه القاهرة، ويعتبر بمثابة طريق دولي مواز لقناة السويس.

ووفقاً لمخطط تنفيذ المشروع سيتم إنشاء 10 كباري رئيسية و6 كباري فرعية، فضلاً عن 16 نفقاً، ويختصر محور 30 يونيو المسافة من بورسعيد إلى الإسماعيلية من 80 كم إلى 30 كم، كما يخفف العبء عن محافظات بورسعيد والدقهلية والشرقية والإسماعيلية، ومن المقرر أن يقام على المحور خدمات تشمل 6 محطات خدمة، و4 محطات رسوم للشاحنات والسيارات، وعدد من نقاط الإسعاف، ويختصر الطريق الوقت من بورسعيد إلى القاهرة في ساعة وربع. .

38

التعليقات