جامعة هليوبوليس تعقد ورشة عمل حول “الأنظمة الضوئية وضخ المياه بالطاقة الشمسية”

2018-10-09 (04:34 PM)

أميرة عزت


اعلن الدكتور يسري هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن إقامة ورشة العمل الثالثة وتدريب TOT حول الانظمة الضوئية، وضخ المياه بالطاقة الشمسية، وذلك بمقر كلية الهندسة بالجامعة.

وأضافت الدكتورة رشا الخولي، عميد كلية الهندسة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة أن الورشة تهدف الى توعية الهيئات والمنظمات المعنية بالطاقة الشمسية وجميع اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأشارت الى أن أول دورة تدريبية في مجال تدريب المدربين(TOT) التي نظمتها سيكم إنيرجي BFIفي سبتمبر 2017، بجانب التدريب، تم تركيب محطة لتوليد الطاقة الكهروضوئية من أجل ضخ المياه بالطاقة الشمسية لاستبدال مولد الديزل في مزرعة سيكم في الواحات البحرية في أكتوبر الماضي.

ومن جانبه أشار الدكتور رزق حمودة، وكيل كلية الهندسة، الى أن التدريب الأول شمل الأساسيات ومبدأ إنتاج الطاقة الكهروضوئية، وأن التدريب الثاني في أبريل 2018 شمل مكونات النظام الشمسي “Pv project from a to z”مع تفاصيل في التخطيط الفني والمالي، وتنفيذ وصيانة الأنظمة الكهروضوئية، وأن التدريب الحالي يركز على ضخ المياه بالطاقة الشمسية وأنواع مختلفة من التطبيقات الكهروضوئية.

وأضاف الدكتور رزق أن SEKEM Energy هي شركة نمساوية ناشطة في مصر بالمشاريع المتعلقة بالطاقة المتجددة بخبرة تتجاوز مدة 10 سنوات، جنبا إلى جنب مع BFI وأنه تم الإنتهاء بالفعل من عدة دورات تدريبية بنجاح على كلا المستويين، التدريب المهني والدورات التدريبية للبالغين في الجامعة، ويقام التدريب لمدة اسبوع والمحاضرات ممتده من الساعة 10 صباحا الي الساعة الرابعه عصرا بنظام محاضرات للعديد من الخبراء على المستوى الدولي والاقليمي.

16

التعليقات