٧ أكتوبر.. افتتاح معرض لوحات”نوستالچيا” للفنان إيڤان أديب

2018-09-23 (03:16 PM)

مارينا القس برسوم


 

تشهد كلية التربية الفنية بالزمالك إفتتاح المعرض الفني الثاني للوحات الدكتور إيڤان أديب ”نوستالچيا” بمقرها في الزمالك في السابع من أكتوبر القادم عام ٢٠١٨ م في تمام الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأحد السابع من أكتوبر ٢٠١٨ م ويستمر المعرض حتى الخميس الحادي عشر من نفس الشهر ، يوميًا من الساعةالعشرة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءًا.

وتجسد اللوحات معرض “نوستالچيا” عدد من المشاهد لذكريات الحياة الإجتماعية ما بين فترة السبعينات والثمانينات تشير من خلالها إلى الاعلانات والمنتجات التي ارتبطبت بذاكرة الشعب المصري مثل العلانات والشعارات وبعض المأكلوات والمشروبات والمطاعم القديمة والألعاب المعاصرة لهذه الحقبة.

وصرح “أديب” لـ”وطني نت”: أن اسم المعرض “نوستالچيا” يرجع معناه للحنين للماضي والذكريات التي عشنا فيها في ايام طفولتنا وتضم اللوحات عدد من المشاهد للحياة الاجتماعية بشكل عام في مصر.

وأضاف: “أن اللوحات الفنية التي سوف يضمها المعرض ستجسد افكار مشاهد الذكريات باستخدام تقنية فنية جديدة “ألترا مودرن”، وهي تقنية عالية الجودة تستطيع أن تبرز الصورة بطريقة مبتكرة”.
والجدير بالذكر أن الدكتور ايفان قد قام بافتتاح معرض “أستديو مصر” في العام الماضي للفنان والذي جسد من خلال اللوحات مجموعة من مشاهد السينما المصرية القديمة وصور لبعض رواد السينما والكتاب في مصر.

 

45

التعليقات