“قاروقيات” الراحل الفنان فاروق وجدي في معرض

2018-09-16 (06:22 PM)

سيلفيا هرمينا


افتتح مساء أمس السبت بجاليري الجريك كامبس معرض “فاروقيات” للفنان التشكيلي الراحل فاروق وجدي.

فاروقيات هو عنوان لمعرض استيعادي، حيث قدم الفنان الراحل مجموعة متميزة من الأعمال المصورة يمكن وصفها بأنها تحمل كل معاني الارتباط بين الفنان والوطن وعشقه إلى ألوان الفلكلور المصري الذي يتجسد من خلاله الحياة الإجتماعية والتي يشارك فيها الناس بمختلف طبقات وثقافتهم، كما دأب على التعمق والبحث فى جذور الحضارة المصرية القديمة.

استطاع الفنان فاروق وجدي أن يستحضر كل هذه الأفكار والمشاعر والثقافة الكامنة في أعماقه إيجادها في مجموعة رائعة من الأعمال الفنية التي تحمل العديد من القيم المجتمعية ممتزجة بمشاعر الحزن والفرح، هذا الأداء الرائع الذي جمع فيه الفنان بين تعبيرية اللون وتعبيرية الشكل والتأثير العاطفي مع إضافة الجانب الاجتماعي والإنساني والجوانب الأخلاقية.

هذا الأداء الذي ميز أعمال الفنان الراحل فاروق وجدي باستخدامه اللون والخط برمزية وعاطفية جعله يسجل إحساسه الخاص بنظرته إلى المجتمع من حوله وبشكل أكثر تحديدًا ودقة حكايات مصرية تروي لنا الموروثات الثقافية والعادات الإجتماعية فى أعمال الفنان الراحل فاروق وجدي.

أعمال الفنان تحمل حوار مع البيئة المصرية والدخول فى طياتها والخوف في أعماق مصر، المرأة هي الخصوبة والعطاء والنماء والأمل الدائم في غد أفضل.

والفنان الراحل فاروق وجدي كان دائم المغامرة إلى البحث عن أفكار أو اتجاهات أو خامات فنية مغايرة انه نوع من التلاقي والتواصل بين مفردات الحياة الإنسانية .
ويستمر معرض فاروقيات حتى 30 سبتمبر .

21

التعليقات