“زهرة وشجرة” في معرض الأب عمانوئيل ماكن بـ”الأوبر”

2018-09-16 (11:16 AM)

سيلفيا هرمينا


استضافت قاعة زياد بكير – المكتبة الموسيقية بدار الأوبرا المصرية، الخميس الماضي، المعرض الفني “زهرة وشجرة”، قدم الأب عمانوئيل ماكن ثلاثون لوحة من الإبداع .

يعتبر “ماكن” فنان كلاسيكي بالمعنى الحقيقي، فحياته المديدة مملؤة بالعطاء الثري والسخي، تمتاز ألوانه دائما بالبهجة والإشراق والأمل والدفء، فهو عاشق للطبيعة ولتراب مصر، عبر عنها من خلال منظر النيل، النخيل والبسطاء .

تكويناته بسيطة غير مركبة، يتضح فيها الاهتمام بمصدر الضوء والمنظور والنسب وغير ذلك من الالتزام الواضح في الأسلوب الكلاسيكي .

والمنظر الطبيعي عند الأب عمانوئيل ماكن، أداة للبحث عن رؤية ومفهومي جديد ولغة بصرية تتزاوج معا .
الأب عمانوئيل ماكن الفرنسيكاني من مواليد محافظة سوهاج عام 1943 ، التحق بالرهبنة الفرنسيكانية وارتدى الثوب الرهباني عام 1959 . و أتم دراسته الفلسفية واللاهوتية بالمعهد الإكليريكي الفرنسيكاني الشرقي بالجيزة وسيم كاهنا عام 1968.

أصدر مجلة رسالة الدعوات منذ عام 1984 ، يهوى التاريخ والفن وقام بدراسات حرة على يد فنانين مصريين ، ثم حصل على دبلوم في الرسم من الأكاديمية الإيطالية للفنون بمدينة فلورنس بإيطاليا عام 2006 .

انضم غلى عضوية الجمعية الأهلية للفنون الجميلة عام 2015 .

وقدم الفنان المصور أنطون سرجيوس غالي تحمل لقطات من مصر

الإطلالة التشكيلية على أرض مصر في وعاء فن الصورة الفوتوغرافية التي تحول من فن اللقطة إلى الفوتوغرافيا التشكيلية التي تحوي الفكرة والمضمون والدراما.

التقطت عدسة الفنان أنطون غالي النخيل والأشجار وخلفية السحاب والسماء والطبيعة فالمشرف بكامله يشدد ويترنم بجمال الطبيعة المدهشة فريدة الجمال .

والمصور أنطون سرجيوس غالي من مواليد مدينة القاهرة عام 1965 .

حصل على بكالوريوس علوم الإنتاج الزراعي بكلية الزراعة جامعة القاهرة عام 1994

حصل على دبلومة عامة في التربية نظام العامين -يونيو 2004

حصل على دورة في التصوير الفوتوغرافي والإضاءة في المركز الثقافي الروسى بالدقي من ديسمبر 2006 إلى أبريل 2007 .

حصل على دبلومة تصميم مواقع على الإنترنت من المركز الثقافي الروسي بالدقي أغسطس 2015 Website Design Diploma

ويستمر معرض زهرة وشجرة حتى 19 ديسمبر .

27

التعليقات