شرطة إسنا تحبط تجمهر جديد ضد اقباط قرية “الزنيقة” وتلقي القبض على أكثر من 20 شخصًا

2018-08-24 (04:04 PM)

نادر شكرى


شرطة إسنا تحبط تجمهر جديد ضد اقباط قرية "الزنيقة" وتلقي القبض على أكثر من 20 شخصًا

نجحت شرطة مركز إسنا بمحافظة الاقصر اليوم ، فى احباط محاولة تجمهر جديده عقب صلاة الجمعه لعدد من المتشددين بقرية “الزنيقة” التابعة لمجلس قروي أصفون المطاعنة بإسنا، بعد تجمهرهم يوم الأربعاء الماضي لرفض صلاة الأقباط في مبنى كنسي تم تقديم أوراقه للجنة تقنين الكنائس، وذلك عقب انتهاء قداس عيد العذراء صباح الأربعاء.

وطوقت الشرطة القرية، وانتشرت في شوارعها قبل صلاة الجمعة بعد وصول أنباء عن التخطيط لتجمهر جديد عقب الصلاة، وتصدي الشرطة لمحاولة الخروج في شوارع القرية وقامت بالقبض على عدد من المتجمهرين لم يتضح عددهم بعد.

وكانت الشرطة في فجر الجمعه داهمت بعض منازل القرية والقت القبض على 5 اقباط و12 من المتشددين وتم التحفظ عليهم بمركز شرطة اسنا وحتى الآن لم يعرف الاتهامات التي وجهت للأقباط علمًا عدم مشاركتهم فى اى شىء حيث التزم الأقباط كنيستهم طوال فترة التجمهر الذي حدث يوم الأربعاء حتى وصول قوات الشرطة.

وقال مصدر بالقرية فوجئنا بقيام الشرطة بالقبض على 5 اقباط رغم عدم مشاركة الأقباط أو الاشتباك مع اي حد وكل ما كانوا يفعلوه الصلاة مثل أقباط القرية، وهو ما آثار تعجب الجميع حول استخدام سياسة التوزانات وهو ما حدث من قبل مع اقباط قرية “كومير” في أبريل الماضي عندما قبض على 7 أقباط مع آخرين واستمر حبسهم حتى تم التصالح والإفراج عن الجميع من الطرفين وغلق كنيسة “كومير”، وأشار إلى أن مطرانية إسنا وأرمنت أرسلت هيئة للدفاع عن الأقباط المقبوض عليهم ومن بينهم موظفين لمعرفة أسباب القبض عليهم حيث من المتوقع عرضهم على النيابة اليوم.

وكشف المصدر أن الشرطة نجحت في احباط محاولة تجمهر آخر الجمعه وألقت القبض على أعداد أخرى من المتجمهرين ولكن غير معروف أعدادهم التي يشار إلى أنها فوق الـ 20 شخصًا.

39

التعليقات