جاليري لمسات يستضيف معرض “تحول” للفنان بولس عطالله

2018-05-05 (10:48 AM)

سيلفيا هرمينا


استضاف جاليري لمسات بوسط البلد، معرض الجرافيك “تحولط للفنان بولس عطاللهن يوم الخميس الماضي.

فن الجرافيك المصري يعبر عن الأصالة والإبداع، وفن الجرافيك في معناه العام هو فن قطع أو حفر أو معالجة الألواح الخشبية أو المعدنية أو أي مادة أخرى بهدف تحقيق أسطح طباعية والحصول على تأثيرات فنية تشكيلية مختلفة عن طريق طباعتها.

استخدم الفنان بولس عطالله، الجرافيكس في الكثير من الأعمال، فهناك قيم جمالية فنية ومنها استطاع الفنان أن يحقق الملامس المتعددة التي تعطي تأثيرات مختلفة، وقد فاقت معطيات هذا الفن كل معطيات الفنون الأخرى في مجال الإبداع والابتكار التكنيكي وكانت الأعمال قبل ذلك قاصرة على الحفر على اللونين الأبيض والأسود، وبعد ذلك أدخل الألوان في الطباعة.

استوحى الفنان بولس عطالله رموزه من الحارة الشعبية والرسوم على جدران المعابد الفرعونية، وكانت الرموز تزخر بمعانِ فلكلورية، واعتمد على التنوع في علاقات الخطوط بالأشكال التي عبر من خلالها الحضارة المصرية القديمة.

والفنان بولس عطالله درس في كلية الهندسة وكلية الآداب قسم اللغة الفرنسية بجامعة القاهرة وعمل في مجال التنمية وتعليم الكبار وكتابة مقترحات المشاريع في جمعية كاريتاس مصر.

كما عمل في مجال تعليم اللغة العربية للأجانب وصمم برنامجاً متميزاً لتعليم الأجانب عن بعد.

قام بترجمة بعض الكتب إلى اللغة العربية ونشر كتاب باللغة الإيطالية بعنوان أناشيد سليمان الجديدة لإخناتون عن أهمية مواجهة التطرف.

وفي مجال الجرافيكن عرض أعماله في ساقية الصاوي وكونست جاليري وفندق هيلتون ووتر فواز بشرم الشيخ واودراتيك بروما.

كما قام بتنظيم معرض جماعي في فندق هيلتون ووتر فوز بشرم الشيخ. ويستمر معرض الجرافيك تحول حتى 17 مايو.

63

التعليقات