جامعة هليوبوليس توقع برتوكول تعاون مشترك مع أفضل جامعة أوربية

2018-03-15 (01:06 PM)

أميرة عزت


شهد الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، إحتفالية توقيع برتوكول التعاون المشترك بين جامعة هليوبوليس المتمثلة فى كلية الهندسة وكلية إدارة الأعمال، وبين كلية جامعة ماريبور بسلوفينا المتمثلة فى كلية اللوجيستيات.

وأكد الدكتور يسري هاشم خلال التوقيع على أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالشراكات والتعاون ما بين القطاع التعليمي المصري والأجنبي، لما له من أهمية كبيرة في تسليح الطالب بالمهارات والمعرفة العملية اللازمة لتهيئته لسوق العمل قبل التخرج.

وقامت الدكتورة رشا الخولي، عميد كلية الهندسة، والدكتور عمر رمزي، عميد كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، بالتوقيع من جانب جامعة هليوبوليس، ومن جانب جامعة ماريبور وقع الدكتور بوجان روسي عميد كلية اللوجيستيات، والتي تعد من الكليات الرائدة في مجال إدارة اللوجيستيات وسلاسل الإمداد والتجارة والنقل الدولي ودعم الصناعة والإنتاج ونظم المعلومات، وملتحق بها طلاب من جميع الدول الأوربية، وتعد من أفضل الكليات في مجال اللوجيستيات وسلاسل الإمداد.

وأشارت الدكتورة رشا الخولي، إلى أن كلية اللوجيستيات تشمل شقين أحدهما فني في مجال الاتصالات والكهرباء والميكانيكا، والآخر خدمى والمتمثل فى إدارة الأعمال وسلاسل الإمداد، وأكدت الدكتورة رشا الخولي على أهمية ربط الجانب الأكاديمي بالجانب العملي مثمنة فرصة حصول طلبة الجامعة على فرصة التعلم والتدريب في المجال اللوجستي وإدارة سلاسل الإمداد.

وأضاف الدكتور، عمر رمزى، عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد، أن البرتوكول يشمل التعاون البحثي المشترك بين الجامعتين من حيث تطوير المناهج، وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين بين الجامعتين، ويتناول أيضا الإشتراك فى المشاريع البحثية ونشر الأبحاث العلمية، وكذلك تنمية الأنشطة البحثية فى كل من الجانبين، والتعاون المشترك في مجالات تدريب الطلبة، ودعم الأبحاث العلمية، والتدريب العملي الاحترافي والبرامج الدراسية المزدوجة.

وأشار الدكتور عمر رمزي إلى أن البرتوكول تضمن تمكين الطلبة من تطبيق المعرفة النظرية والعملية التي يمكن إكتسابها بشكل احترافي، وزيارة التعاون المشترك في مجال إشراك أعضاء هيئة التدريس في مشاريع التدريب وتبادل المعلومات والخبرات.

8

التعليقات