“حكايات الغندورة” في معرض الفنانة أميمة السيسي

2018-01-13 (09:59 AM)

سيلفيا هرمينا


افتتح يوم الخميس الماضي بقاعة النهضة بمركز محمود مختار الثقافي بالجزيرة، معرض “حكايات الغندورة” للفنانة أميمة السيسي .

يضم المعرض خمسة وثلاثين لوحة زيتية على القماش تحكى روايات عن المرأة في مختلف أشكالها وأحوالها باعتبارها أيقونة الإبداع والحب والجمال.

والفنانة أميمة السيسي فنانة تشكيلية مصرية لديها شغف بجوانب الحياة المصرية التقليدية وتراثها العريق، حيث تتناول من خلال لوحاتها الفنية مظاهر هذه الحياة في المناطق الشعبية والريفية وصعيد مصر حيث البيئة المصرية النابضة بالحيوية والغنية بالألوان والتي تنعكس بشدة على موضوعات أعمالها.

والفنانة أميمة السيسي فنانة تصوير تمتلك بالتة لونية خاصة، تكويناتها شديدة التكثيف بالعناصر والمفردات التشكيلية.

والفنانة تأثرت بالمدرسة التعبيرية. وقدمت لوحات في عالم البورتريه في لقطة مصرية وبرعت في تقديم ملامح صاحبة البورتريهن حيث تتسم الألوان بالدفء وحيوية الحياة.

وقدمت أكثر من عمل فني مستوحى من التراث الشعبي يظهر ملابس السيدات وما بها من ألوان فنية ومتميزة تلفت النظر وتثير الانتباه.

وقدمت الفنانة أعمال تحكي عن عادات وتقاليد المرأة في سيناء فتحكي أعمالها عادات وتقاليد المرأة السيناوية وخطوط وأشكال ملابسها في شكل فني مبسط يدعو إلى التأمل.

وقدمت الفنانة تجربة في فن التصوير تجربة صادقة وخاصة تتناول من خلال مفرداتها عالم البحر والسماء مع وجود العنصر الإنساني الذي ينتميي في معظم أعمالها إلى المرأة والتراث الشعبي وملامح الطفولة.

والفنانة أميمة السيسي ولدت في الكويت عام 1959، وحصلت على ليسانس اللغة الإنجليزية والألمانية من كلية الألسن جامعة عين شمس عام 1980.

عملت لسنوات طويلة كمدير ترجمة لدى أحد البنوك الرئيسية في الكويت.

ويستمر معرض حكايات الغندورة للفنانة أميمة السيسي حتى 21 يناير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

51

التعليقات