تبسيط الإجراءات المتعلقة بكراسة شروط توريد الأقماح

2017-12-06 (10:15 PM)

فادي لبيب و ناريمان يني


كشف شريف باسيلى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين إن الهيئة العامة للسلع الغذائية تقوم بشراء القمح، و أن الشركة مملوكة لهيئة السلع التموينية وهى تمتلك 42 صومعة، تعمل في تفريغ البواخر وتقوم الشركة بمتابعة أعمال النقل والتوزيع بالنسبة للقمح ، حيث تعتمد الدولة على إستراتيجية واسعة المدى.

وأضاف: “بدأنا ننشئ صوامع خرسانية ثم صوامع معدنية ، وبدأت الدولة منذ الستينيات بإنشاء 21 صومعة، وبدأنا في القرن الحالي التفكير فى إنشاء 25 صومعة أخرى من المنحة الإماراتية” .

جاء ذلك في جلسة نقاشية تحت عنوان ” تحسين كفاءة قطاع توريد الحبوب” خلال مؤتمر “تعزيز الاستثمار المستدام في الأمن الغذائي في مصر”

وأشار نعمانى نصر، مستشار وزير التموين للهيئة العامة للسلع التموينية، إلى أن الهيئة العامة للمواصفات والجودة هي الجهة المعنية في مصر بوضع مواصفات شراء واستيراد الحبوب ، منوهاً إلي أن مصر تُراعى مسألة الاشتراطات الفنية والصحية بالنسبة للقمح المستخدم في صناعة الخبز، مشيراً إلى أن وزارة التموين بدأت الحديث عن مسألة تبسيط الإجراءات المتعلقة بكراسة الشروط الخاصة بتوريد الأقماح.

وأضاف : “لدينا مساحة محدودة لزراعة القمح فى مصر ، وبالتالي نلجأ للاستيراد، وأن مسالة توريد القمح لصالح هيئة السلع التموينية من خلال الصوامع من قبل الفلاح المصري مسألة اختيارية”.

16 زيارة

التعليقات