نجل التاجر المذبوح بالإسكندرية: الحكم بإعدام المتهم قائم مع إدانته في قضية أخري

2017-11-14 (10:46 PM)

كتب ــ نشأت أبو الخير:


كشف المحامي توني يوسف لمعي، نجل تاجر الإسكندرية الذي قتل ذبحا قبل عدة أشهر، علي يد المتهم عادل عبد النور السيد سليمان، أمام متجره في “سيدي بشر”، بدعوى بيعة للخمور، أن الحكم الجديد الصادر بحق المتهم، من محكمة جنايات الإسكندرية، بخصوص واقعة أخري غير واقعة مقتل والده.

وأضاف توني يوسف، أنه صدر بحق المتهم، حكما بالسجن 7 سنوات بجلسة 12 نوفمبر الجاري، في قضية أخري غير ذبح التاجر يوسف لمعي، وهي قضية التعدي علي “أيوب عدلي ملطي”، سائق ميكروباص، وهي واقعة ارتكبها المتهم قبل ذبح يوسف لمعى بنحو 9 ساعات.

وأوضح توني يوسف أن الحكم الجديد الصادر بحق المتهم، لشروعه في القتل، بعدما أثبتت التحقيقات القضائية تعديه علي سائق الميكروباص بالطعن بسكين أسفل الصدر.

ولفت يوسف أنه حضر المحاكمة الثانية للمتهم، بصفته مدعيا بالحق المدني عن المجني عليه، بينما انتدبت المحكمة محامى من نقابة المحامين للدفاع عن المتهم.

وبخصوص قضية قتل والده، أوضح توني يوسف، أن تم الطعن بالنقض علي الحكم الصادر بحق المتهم في 9 مارس الماضي، بالإعدام شنقا، ولم تحدد جلسة نظر الطعن بعد.

و لفت يوسف أنه في حالة رفض محكمة النقض للطعن المقدم علي حكم الإعدام، يصير حكم الإعدام “نهائيا باتا” واجب التنفيذ، بينما تعاد محاكمة المتهم أمام دائرة جنائية أخري في حالة قبول الطعن من قبل محكمة النقض.

ولفت يوسف أن المتهم عادل عسلية، رهن الحبس حاليا بسجن برج العرب، ويرتدى البدلة الحمراء بموجب القانون، بعد حكم الجنايات.

التعليقات