كلمة الرئيس السيسي بالحفل الختامي لمنتدى شباب العالم

2017-11-09 (09:53 PM)

منة الله عصام


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى “اتحدث اليوم بكل فخر وأعتزار بتلك النخبة الشبابية التى حضرتك من مختلف دول العالم والذى جعلت من منتدى شباب العالم عملا عالميا بحق ، فقد كانت نخبة متميزة فى الشكل والمضمون واتاحت الفرصة لتبادل الرؤى والافكار بين شباب العالم.

وأضاف “السيسي” خلال كلمته التى القاها فى الحفل الختامى لمنتدى شباب العالم ,أن هذا المنتدى جاء كفرصة عظيمة لمتابعة التنوع الثقافى والحضارى بين مختلف دول العالم , واكد على أن الحضارات العالم عليها أن تتعارف وتتكامل ولا تصطدم، فقد صنع الشباب على مدار الايام الماضية أيقونة من الحماس حيث أتخذوا من الحوار والنقاش وسيلة لتحقيق الذات والتعبير عن الفكر ,كما قال الرئيس السيسى “أنتهز هذة الفرصة لأقدم التحية والتقدير للجنة المنظمة لهذا المنتدى على هذا النجاح الباهر شكلا ومضمونا ”

وأشارالى أنه قد أستجاب متحمسا لشباب الوطن عندما أرادوا أقامة هذى المنتدى الدولى , وقد أثبت هؤلاء الشباب انهم قادرين على أثبات ذاتهم وتحقيق طموحهم , كما قال ” أن هذا العالم الملئ بالحروب والنزاعات لن يجد سبيلا لمواجهة الصراعات والنزاعات سوى الاستعانة بطاقات الشباب وتوجيهها توجيها سليما”.

وأكد الرئيس على أن انطلاق منتدى شباب العالم فى دورته الاولى يعد منصة تواصل بين شباب مصر والعالم وقد تولد لدى مصر أرادة تفعيل هذة المنصة لضمان التواصل الجاد ,وأكد أن مصر ستبذل كل الجهد للتطوير تلك المنصة والحفاظ عليها وأكد على ذلك قائلا ” الاستثمار الحقيقى هو الاستثمار فى الشباب لانهم هم مقياس تقدم الام وأزدهارها”.

وقد أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عدة قرارت وهى :-

أولا :- تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ،بتحويل المنتدى الى مركز دولي معنى بالحوار بين شباب العالم يستهدف تفعيل الحوار العربي الافريقي الدولي.

ثانيا :- تكليف وزارة الخارجية بتبنى قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي الذي قام بتنفيذه شباب مصر والعالم والتوسع فيه فى السنوات المقبلة على كافة المنظمات الدولية والإقليمية.

ثالثا :- تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم بالتنسيق مع مؤسسات الدولة للتنسيق لعقد المنتدى سنويا فى شهر نوفمبر من كل عام بمدينة شرم الشيخ.

رابعا :- تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم بالتنسيق لإنشاء المركز المصري الإفريقي للشباب وهدفه توظيف طاقات شباب القارة السمراء.

خامسا :- تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم بتشكل لجنة خبراء لوضع استراتيجية دولية لمكافحة الهجرة غير المنتظمة والتطرف والأُمية.

سادسا :- تكليف اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم بعقد ورش عمل على مستوى العالم حول مختلف القضايا والموضوعات التي تمت مناقشتها خلال المنتدى.

سابعا :- تكليف مجلس الوزراء بإنشاء مركز إقليمي لدعم ريادة الأعمال والمشروعات المتناهية الصغر.

33

التعليقات