سحر نصر: تأسيس 3 آلاف شركة في 90 يوما مؤشر يعكس نمو الاقتصاد

2017-11-12 (09:39 PM)

كتب ــ فادى لبيب:


 

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، أن هناك مجموعة من المؤشرات الإيجابية، التي تعكس النمو الاقتصادي للدولة المصرية، ومنها تأسيس أكثر من 3ألاف شركة خلال الأشهر الثلاث الأخيرة.

و كشفت خلال حلولها ضيفا بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، بعض ملامح البرنامج الحالي للحكومة، مؤكدة أنه تم التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في إطار خريطة استثمارية واضحة للفترة المقبلة، منوهة أنه تم التنسيق خلال الاجتماع الأخير للحكومة على سُبل دفع العجلة الاستثمارية، والعمل على تذليل كافة العقبات أمام الاستثمار بشكل يرفع العبء الأكبر عن كاهل الدولة .

كما أشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى اهتمام الدولة بريادة الأعمال، ومنه ما تم التركيز عليه خلال مؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ، مؤكدة أنه تم اتخاذ مجموعة من الإصلاحات الهيكلية، والعمل على دعم القطاع الخاص بالاتفاق مع مجموعة من مؤسسات التمويل الدولية.

و أوضحت نصر، أنه تم الاستثمار في عدة قطاعات إستراتيجية بالدولة، وعلى رأسها البنية التحية والنقل والطاقة، فضلاً عن الاستثمارات التي تم ضخها في المدن الجديدة ومحور قناة السويس وميناء شرق بورسعيد .

التعليقات