“السيسي”: شباب مصر أمتداد لمشروع أجدادهم

2017-11-05 (09:40 PM)

فادى لبيب


قال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى بداية كلمته الإفتتاحية بمنتدى شباب العالم: إني أسجل فخرى واعتزازي بشباب وطني الممتلئ بالحماس، والذى يسعى لتحقيق إرادته وصناعة الغد الذى يتسق مع آماله وطموحه التي تتجاوز حدود الوطن لتشمل الإنسانية جمعاء.

أضاف: أن هؤلاء الشباب الذين حلموا أن يكونوا هنا فى القاعة كى نتحاور ونصيغ رؤية مشتركة نحو المستقبل وكان حلمهم حلم خير وأمل واستقرار للبشرية كلها، يتجاوز الصراعات الضيقة والتمييز على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو اللون ليحلق فى رحاب الإنسان الذى خلقه الله لرعاية هذا الكون وصناعة المستقبل والحضارة.

كما وجه الرئيس السيسي خلال كلمته، رسالة للشباب المشاركين بمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ قال فيها: “أدعوكم فى مستهل منتدى شباب العالم أن تكونوا على قدر ثقتنا بكم، وطموحنا المبنى على إيماننا بقدراتكم، وأدعوكم لممارسة فضيلة الحوار والتعايش على أسس موضوعية متجردة من الانحياز لهوى أو متطرفة لرأى على حساب الآخر”.

استطرد الرئيس السيسى قائلاً: إن رؤية شبابنا صياغة حديثة لرؤية قديمة صاغها أجدادنا حين شرعوا اللبنة الأولى للحضارة الإنسانية وأبدعوا فى بناء المجد على ضفاف النيل الخالد ورسموا على جدران المعابد قصة التاريخ ذاته وأرشدوا الإنسانية كلها لطريق الحضارة، وهكذا ظل شباب مصر امتداد لمشروع أجدادهم القائم على حضارة الإنسانية المحبة للسلام والصانعة للتنمية والإبداع.

التعليقات