إسماعيل: الانطلاقة الاقتصادية بزيادة الصادرات وجذب الاستثمارات

2017-11-12 (10:04 PM)

كتب ــ فادى لبيب:


أشاد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالتركيز هذا العام على قضية “الاستثمار والتصدير من أجل التشغيل “، مؤكداً أن القيادة السياسية قامت بتكليف الحكومة بالعمل على بيئة أعمال، تضمن تنافسية الاقتصاد الوطني، مع المضي في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، دون الإخلال برامج الحماية الاجتماعية.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الحكومة، في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي.

وأضاف إسماعيل أن القيادة السياسية تولي اهتماما خاصا لبرامج الحماية الاجتماعية، خاصة المواكبة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، بما ينعكس على زيادة نسبة التشغيل في مصر.

وأضاف إن جذب الاستثمارات وزيادة قدرة صادراتنا على المنافسة في الأسواق الخارجية، تعد من أهم العناصر لتحقيق الانطلاقة الاقتصادية المنشودة ، والعمل على زيادة صافى الاستثمارات الأجنبية والمحلية، منوهاً أن كانت معدلات البطالة كانت تتراوح ما بين 12 إلى 13 % لكنها بدأت تسجل انخفاضا .

وأضاف رئيس مجلس الوزراء قائلا: حان الوقت لمواجهة أي تحديات اقتصادية، من خلال حلول واقعية على أرض الواقع مع التكاتف الشعبي لدعم الجهود التي تشمل ملفات الإصلاح الاقتصادي، مؤكداً أن العمل والجهود هما السبيل للنهوض بالاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية .

و تابع إسماعيل بالقول: “نعمل بجدية على تحسين ملف الخدمات الاجتماعية، وإحداث التحسن الواضح في معيشة الأسرة المصرية، منوهاً إلى الجهود المساندة للإصلاحات الاقتصادية التي تمت خلال الفترة الماضية، سواء من خلال كافة طبقا الشعب المصري وفئاته، وكذلك من خلال البرلمان والإعلام وكافة مؤسسات الدولة.

التعليقات