سكرتير المجمع المقدس: الله قاضِ عادل ونرفع قضيتنا للسيد المسيح

2017-10-13 (10:43 AM)

جرجس وهيب


سكرتير المجمع المقدس: الله قاضِ عادل ونرفع قضيتنا للسيد المسيح

قال نيافة الانبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس، خلال كلمته خلال صلاة جنازة القمص الشهيد سمعان شحاتة رزق الله راعي كنيسة القديس العظيم يوليوس الاقفهصي بعزبة جرجس بمركز الفشن والذي استشهد، صباح أمس الخميس، بمنطقة دار السلام بالقاهرة بعد اعتداء شخص عليه بسنجة.

“بكل إيمان ورضاء نزف إلى السماء نفس غالية، وهي نفس أبونا سمعان.. اُرسل اليوم عدة رسائل.. الرسالة الأولى إلى السيد المسيح: نقول له لن يستطيع أحد يفصلنا عن محبتك ونحن مستعدين أن نموت من أجل الإيمان ولن يتزعزع محبتنا للمسيح، وهذه الحوادث تجعلنا نتمسك أكثر بربنا والتطرف يزيدنا محبة للمسيح.

الرسالة الثانية، لأسرة أبونا سمعان وشعبه، قال فيها: أرجوكم لا تسمحوا لعدو الخير أن يزعزع إيمانكم، إن دماء الشهداء بذار الكنيسة وتروي شجرة الكنيسة، وشجرة الكنيسة تنمو بدماء الشهداء.

والرسالة الثالثة وجهها للمسئولين، مؤكدا خلالها أنه منذ عام 1972 ارتفع معدل الأعمال الإرهابية والاعتداء على الأقباط، وأن معالجة الحوادث الإرهابية معالجة أمنية ليس الحل الوحيد.
كما أن المتابعة الأمنية بها خلل وكثير من الحوادث الإرهابية لم يتم ملاحقة الإرهابيين، وعندما يتم إلقاء القبض على بعضهم يتم الإفراج عنهم مما يشجع الناس على تكرار مثل هذه الحوادث.
ونحن مستعدين للاستشهاد، ولكن الحياة غالية ودمائنا ليست رخيصة وإذا لم ينتقم لها على الأرض، وويل لمن يتسبب في عدم الانتقام فالقضاء السمائي مريع والله قاض عادل وينتقم للدماء، ونحن نرفع قضيتنا للسيد المسيح”.

التعليقات