بدء فعاليات حفل ختام الدورة 33 لمهرجان الاسكندرية السينمائي

2017-10-12 (09:47 PM)

امانى عايد


بدأت، منذ قليل، فعاليات حفل ختام الدورة الـ33 من مهرجان الإسكندرية السينمائي، على مسرح مكتبة الإسكندرية، بحضور الأمير أباظة رئيس المهرجان، والدكتور حلمي النمم، وزير الثقافة.
وشهد حفل الختام مشاركة عدد كبير من النجوم منهم منال سلامة والفنانة السورية سوزان نجم والمخرج ومدير التصوير محسن أحمد، والمخرج عادل أديب والفنانة سميحة أيوب والمخرج أحمد النحاس وعدد من النجوم المصريين والعرب.

ويحمل المهرجان هذا العام أسم الفنان حسين فهمي وتصل مشاركة الأفلام إلى 80 فيلم، من أبرزها فيلم “المهاجر” وهو فيلم الافتتاح من قسم “السينما والهجرة غير الشرعية” الذي يحمل عنوان هذه الدورة التي تشتبك مع المتغيرات التي تحدث فى الواقع وترصدها السينما بحساسية وتقدمها فى حالات فنية متعددة، والعمل بطولة وإخراج النجم العالمي تشارلي تشابلن، وتم إنتاجه فى عام 1917، أي بعد مرور 5 سنوات على عمله فى السينما.

وتضمن المهرجان 3 مسابقات بمشاركة 25 دولة، حيث تم عرض فيلم عن معركة العلميين بينما تشمل التكريمات كل من الفنانه صفية العمري والمخرج خالد يوسف، والمخرج أحمد نصر الله، وكذلك تكريم المخرج الفلسطيني الكبير ميشيل خليفي وهو مخرج ومنتج سينمائي يعيش فى بلجيكا، حيث عرض له المهرجان بمناسبة تكريمه بعض من أفلامه وهى “زمديق” و”عرس الجليل .

التعليقات