بروتوكول بين بنك مصر ونقابة صيادلة مصر لدعم تجارة الأدوية بمصر

2017-09-26 (11:07 PM)

فادى لبيب


قام محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بتوقيع بروتوكول تعاون مع الدكتور محيي عبيد نقيب صيادلة مصر.

ويهدف البروتوكول إلى تعاون بنك مصر مع نقابة الصيادلة في منح وتمويل مشروعات صغيرة للسادة أعضاء النقابة أصحاب الصيدليات.

ويصل عددهم إلى نحو 72 ألف صيدلية، وقد حضر التوقيع لفيف من السادة أعضاء نقابة صيادلة مصر، و عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الادارة و عادل فوزي رئيس قطاع المناطق و الفروع و شريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولفيف من قيادات البنك.

ويتيح هذا البروتوكول في إطار التعاون والتنسيق مع نقابة صيادلة مصر التمويل اللازم للصيادلة، وذلك وفقا للشروط والمحددات الخاصة بمنح القروض الصغيرة تحت مظلة مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة بنسبة عائد (5%).

جدير بالذكر أن بنك مصر يقدم منتجات تمويلية متميزة تتوافق مع احتياجات المشروعات الصغيرة، والتي يتراوح حجم إيراداتها السنوية من مليون جنيه وحتى أقل من 50 مليون جم وذلك بعائد 5% بسيط متناقص، لكافة الأنشطة والقطاعات المختلفة من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.

كما يقوم بنك مصر بتقديم المشورة المالية لأصحاب المشروعات الجديدة؛ للمساندة في خلق مؤسسات قوية بناءة للمشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري، من خلال توفير المتطلبات التمويلية التي تناسب كافة الاحتياجات التمويلية في صورة قروض قصيرة ومتوسطة الأجل، وكذلك اعتمادات مستنديه وخطابات ضمان، وذلك لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلي لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع.

ويسعى بنك مصر دائما لتأكيد دوره الرائد في تنمية الاقتصاد القومي باعتباره أحد البنوك الوطنية التي تولي اهتماماً كبيراً بتمويل المشروعات الصغيرة لدورها الهام في الاقتصاد والتنمية باعتبارها المحرك الأساسي للنمو، وتوفير العديد من الخدمات والأدوات غير التقليدية لتيسيير حصولهم على التمويل.

التعليقات