“AFC” تستثمر 25 مليون دولار في “الكربون المصرية”

2017-03-11 (05:29 PM)

فادى لبيب


أعلنت مؤسسة تمويل أفريقيا (AFC)، وهي مؤسسة رائدة في تمويل التنمية متعددة الأطراف وتطوير المشاريع في القارة الأفريقية، أنها بصدد استثمار 25 مليون دولار أمريكي في شركة الكربون القابضة المصرية المحدودة للبتروكيماويات، بالإضافة إلى مؤسسة تمويل أفريقيا (AFC)، تقوم مؤسسة التمويل الدولية وشركة جولف كابيتال بتوفير رأس المال لدعم التوسع في عمليات شركة الكربون القابضة؛ حيث تقوم استراتيجية الشركة الخاصة بالاستثمار على دعم إنشاء قاعدة قوية للمواد الخام وتطوير قطاع الصناعات التحويلية المصرية، وتوفير فرص العمل طويلة الأجل إلى مصر والمساعدة في تعزيز النمو الاقتصادي الإجمالي في أفريقيا.
جدير بالذكر أن شركة الكربون القابضة تعمل في المقام الأول بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالسويس وتقوم بتصدير المواد الخام والمنتجات النهائية ، كما تهدف الشركة إلى تطوير منصة كبيرة ومتكاملة للبتروكيماويات على نطاق واسع في مصر للإستفادة من الموقع الجغرافي والاستراتيجي للبلاد على طول قناة السويس. هذا وضم شركة الكربون القابضة مجموعة من الشركات هي الشركة الشرقية للبتروكيماويات، ومؤسسة مصر للمواد الهيدروكربونية وشركة التحرير للبتروكيماويات.
ولقد تم إنشاء مؤسسة تمويل أفريقيا لتقديم الخبرة في هيكلة المشاريع وتقديم رأس مال المخاطر على نطاق واسع لمشاريع البنية التحتية التي تحتاجها دول أفريقيا لتطوير اقتصادياتها. وفي نوفمبر عام 2016، قامت مؤسسة تمويل أفريقيا بإطلاق مؤسسة تنمية البنية التحتية بأفريقيا AfIDA، وهي مؤسسة وشبكة بحثية لتعزيز وتطوير مشاريع البنية التحتية الأكثر قابلية للتمويل في جميع أنحاء أفريقيا. وتعمل AfIDA على وضع قواعد السوق، وإجراء بحوث مستقلة والعمل بمثابة منتدى داعم لسياسات هذه الصناعة.

التعليقات