مؤسسة “بلولوتس” تحتفل باليوم العالمي للتأمل

2017-03-19 (12:43 PM)

متابعة وتصوير: شيري عبد المسيح


قامت مؤسسة” بلولوتس” بتنظيم فعاليات اليوم العالمي للتأمل والسلام في مصر، برعاية وزارة السياحة وايضا الملحق الثقافي الصيني، والملحق الثقافي الهندي
أقيمت الفعاليات ب” الأزهر بارك”، وشملت العديد من الفقرات منها” يوجا تايشيى شوان، وتدريبات تنفس، تأملات صوفية، يوجا الضحك، يوجا تاي تشيت، وفقرات فنية”

وشارك العديد من المدربين المصريين والألمان، وعلى رأسهم المهندس محمد عيسى رئيس مؤسسة بلوتوتس، وأيضًا أحمد شعبان مدرب تاي تشيت، محمد طارق ، مريم عمارة، أحمد عثمان، محمد طارق، يونا ديفكا منيل، أحمد عمارة استشاري الطاقة الحيوية والصحة النفسية.

قال أحمد شعبان مدرب تاي تشيت، بدءت فكرة تنظيم هذا اليوم في مصر منذ ٩ اعوام، أقيم في حديقة الطفل لمدة عامين ومنذ ٧ أعوام يقام في الأزهر بارك.

ويتم الاحتفال باليوم العالمى للتأمل والسلام الداخلي في أكثر من ١٠٠ دولة، ويكون يوم السبت الأخير من شهر أبريل ، ولكن نظرا الأحوال الجوية في مصر فتم تقديم الموعد والاحتفال به في شهر مارس.

وأوضح شعبان أن هناك اقبال من الجماهير لحضور هذا ” الايفنت” كل عام ، حيث يتراوح عدد المشاركين هذا العام من ٢ إلى ٣ الالاف، يأتون من محافظات مختلفة، وكل عام هناك زيادة، ويتم الاعلان عن هذا اليوم على طريق السوشيال ميديا

وأشار شعبان أن مؤسسة ” بلولوتس” تنظم كل شهر ايفنت مجانا، بجانب كورسات مختلفة في التخصصات التى ذكرت من قبل.

وأوضح مدرب تاى تشيت، أهمية اليوجا والتى تستخدم الأن كعلاج للعديد من الأمراض، وهناك البعض يشاركون في الكورسات لهذا الغرض.

 

2

shery4

shery5

shery6

shery8

shery7

التعليقات