الأمم المتحدة تنظم معرضاً للاجئات والنساء المصريات

2017-03-20 (05:49 PM)

مـاري فكـري


 

 

نظمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر معرضاً للاجئات والنساء المصريات، وذلك أول أمس، في الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بميدان التحرير.وحاء المعرض تحت شعار الأمم المتحدة: المرأة في عالم عمل متغير: نحو كوكب المناصفة بحلول عام 2030.

 سلط المعرض الضوء على شعار “دعم المفوضية لحق المرأة في العمل الكريم”، في تعاون وثيق مع قطاع دعم سُبُل العيش وشركاء قطاع العنف القائم على أساس الجنس أو النوع، والمجتمعات المحلية، في إطار السعي نحو دعم تمكين النساء اللاجئات والمصريات اجتماعياً واقتصادياً، وتماشياً مع حملة “تاء مربوطة” التي قام المجلس القومي للمرأة مؤخرا بتدشينها من أجل التشجيع على تمكين المرأة في مصر.

 والجدير بالذكر أنه تم إعلان عام 2017 عاماً للمرأة في مصر، كما يقترن شهر مارس باليوم العالمي للمرأة، والذي يجري الاحتفال به سنوياً في 8 مارس، واليوم الوطني للمرأة، الذي تحتفل به مصر في 16 مارس من كل عام.

وتسعي المفوضية في مصر وشركاؤها باستمرار إلى ضمان حصول اللاجئات على فرص عمل آمنة وكريمة تساعد على تمكينهن، وتنشد إظهار مساهمة هؤلاء النساء الدؤوبة والهامة في التنمية الاقتصادية في مصر.

وقد تضمن المعرض عرض وبيع المنتجات المصنوعة يدوياً من قبل اللاجئات والنساء المصريات، بما في ذلك المشغولات والأعمال الفنية المبتكرة، كالمُطَرّزات والحُلِيّ والمنسوجات والهدايا ومستحضرات التجميل الطبيعية. كما شمل أعمال العارضات ومجموعة من المأكولات والحلويات الإثيوبية والسورية والصومالية، وكذلك أكشاك رسم الحناء، بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات الترفيهية للأطفال.

وقد حضر ممثلو كل من المفوضية والمنظمات الشريكة المختلفة لتوفير المعلومات حول المعرض، وزيادة الوعي حول أهمية التمكين الاجتماعي والاقتصادي للنساء اللاجئات والمصريات في سعيهن للعمل المستقل وتنفيذ المشروعات.

 

 

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بمصر , تاء مربوطة , مـاري فكـري

التعليقات