“مواطنون ضد الغلاء” تطرح الخضروات والفاكهة بتخفيضات 25 % أول فبراير

2017-01-29 (06:32 PM)

ناريمان يني


وقعت جمعية مواطنون ضد الغلاء بروتوكول تعاون مع شركة الملكة للصناعات الغذائية لتوريد الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة بنسبة 25 % عن الأسواق ، وذلك من خلال 400 منفذ تابع للجمعية منتشرة على مستوى الجمهورية .
قال محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، أن التعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص بهدف تخفيف الضغوط عن المواطن بتخفيض الأسعار، موضحًا أنه تم الانتهاء من التجهيزات اللازمة لطرح الخضروات والفاكهة أول فبراير .
وأضاف العسقلاني، خلال توقيع البروتوكول اليوم الأحد، أن الجمعية تستهدف إنشاء مجمعات استهلاكية يتم إنشاؤه في عدد من القرى على غرار المجمعات الاستهلاكية التي تقام في الأحياء الراقية والمدن خاصة بالقاهرة والإسكندرية.
وأضاف أن تلك المجمعات يتم إقامتها بالجهود الذاتية بالتنسيق مع الجمعية لطرح السلع الغذائية وغير الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25% لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير سلة غذائية متكاملة بأسعار مخفضة جدًّا وأعلى جودة ممكنة، وتشمل اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة والبقوليات والسلع الغذائية.
وأوضح أنه سيتم بجانب السلع الغذائية طرح سلع غير الغذائية مثل الملابس والمفروشات والأدوات المنزلية لتوسيع دائرة المستفيدين من الأسعار المناسبة التي تقل عن مثيلاتها في أسواق القطاع الخاص لتعزيز دور المجتمع المدني في تحمل المسئولية مع الدولة لمواجهة الارتفاع في الأسعار.
وقالت زينب نجيب ، رئيس مجلس إدارة شركة الملكة للصناعات الغذائية ، أنه سيتم طرح 150 طن خضروات وفاكهة يومياً ونستهدف مليون طن شهريا خلال 2018 ، موضحه أن الهدف من توقيع البروتوكول في المقام الأول هو دعم خطه الرئيس عبد الفتاح السيسي لضبط أسعار السلع الأساسية في السوق ، حيث قال الرئيس خلال حواره مع الصحف القومية : “أعترف أن الأسعار تحتاج سيطرة أكثر من هذا ، وذلك يتحقق بضخ سلع ومنتجات لزيادة العرض حتى يكافئ الطلب على أن يكون بأسعار مناسبة تجعل الآخرين يبيعون بأسعار مناسبة”.
وبعد أن راهن الرئيس على المرأة المصرية لدعمه في الحرب ضد الإرهاب قبل ذلك نعلن مجددًا إن المرأة المصرية تساند سيادتكم خلال خطة خفض الأسعار خاصة تخفيض أسعار الخضروات والفاكهة وذلك بنسبة 25 % عن الأسواق .
ورصدنا عدد كبير من شكاوى المواطنين المقدمة لجمعيات حماية المستهلك تتضمن ارتفاع أسعار السلع الغذائية والخضروات والفاكهة خاصة في المناطق الشعبية ، لذلك تم توقيع البروتوكول مع الجمعية للوصول لتلك المناطق الشعبية وغيرها على مستوى الجمهورية وسوف نتوسع في السلع التي سيتم عرضها في منافذ جمعية مواطنون ضد الغلاء وغيرها من منافذ القطاع الخاص والعام بهدف تخفيف الضغط على المواطن البسيط علاوة على تخلينا عن جزء كبير من هامش ربحنا لدعم المواطنين .

التعليقات