هيج يشكك في إمكانية التوصل إلى اتفاق بين روسيا والصين بشأن سوريا

2012-06-30 (11:53 AM)

كتب – كريم عبد المسيح


أعربت بريطانيا اليوم عن شكوكها في ان يفضي إجتماع جنيف بشأن سوريا الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم إلى اتفاق على مرحلة انتقالية بسبب معارضة الصين وروسيا. وقال وليام هيج وزير الخارجية البريطاني للصحفيين اليوم بجنيف

أعربت بريطانيا اليوم عن شكوكها في ان يفضي إجتماع جنيف بشأن سوريا الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم إلى اتفاق على مرحلة انتقالية بسبب معارضة الصين وروسيا. وقال وليام هيج وزير الخارجية البريطاني للصحفيين اليوم بجنيف “لم نتوصل الى اتفاق مسبق مع روسيا والصين. وذلك يبقى صعبا للغاية ولا اعلم ان كان هذا الامر ممكنا “.
واضاف “ثمة فرصة لان يكون المجتمع الدولي أقوى بكثير وان يتصرف بصورة اكثر صلابة لكن لن يمكننا ان نفعل ذلك الا بموافقة روسيا والصين”.
وأكد مجددا على موقف بلاده في ان تحقيق مستقبل مستقر لسوريا وترسيخ عملية سياسية مستقرة يعني رحيل الاسد من السلطة في اطار اتفاق بشأن عملية تحول. ويحضر وزراء خارجية دول غربية وعربية اجتماعا يعقده الوسيط الدولي كوفي عنان في جنيف في محاولة لوضع استراتيجية مشتركة لانهاء الصراع المستمر منذ 16 شهرا في سوريا بناء على خطة جديدة تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية .
وتضم مجموعة العمل حول سوريا وزراء خارجية البلدان الخمسة دائمة العضوية في مجلس الامن والامينين العامين للجامعة العربية والامم المتحدة ووزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي.
6

التعليقات