تأجيل مؤتمر المانحين الخاص بدعم اليمن الى سبتمبر

2012-06-28 (02:06 PM)

كتب – كريم عبد المسيح


اعلنت الحكومة اليمنية تأجيل مؤتمر المانحين الخاص بدعم اليمن والذي كان مقررا أن يعقد أمس الأربعاء إلى شهر سبتمبر المقبل

اعلنت الحكومة اليمنية تأجيل مؤتمر المانحين الخاص بدعم اليمن والذي كان مقررا أن يعقد أمس  الأربعاء  إلى شهر سبتمبر المقبل. وأكد مسئول حكومي يمني اليوم إن الحكومة أعدت وثيقة ستقدم إلى المؤتمر الذي يسعى لجمع مساعدات دولية تنتشل اقتصاد البلاد من الانهيار بعد سنوات من الاضطرابات العنيفة.
وأشار الى أنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر المانحين لدعم اليمن في أوائل سبتمبر المقبل في مدينة الرياض تحت رعاية العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأوضح ان البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية 2012 2014م الذي أقره مجلس الوزراء  الثلاثاء الماضي يعد الوثيقة الأساسية التي ستتقدم بها الحكومة اليمنية إلى المؤتمر وهوبمثابة خطة تنموية للمرحلة الانتقالية تستهدف استعادة الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي وتعزيز بناء الدولة.
وأفاد بأن هذا البرنامج قدم في بدايته خلفية عامة عن الأوضاع الاقتصادية في اليمن وما تعرض له اقتصاد البلاد من أزمات في السنوات الماضية وخاصة عام 2011م وتضمن أربعة مكونات رئيسية تشمل الوضع الاقتصادي والاجتماعي والإنساني عام 2011م والأولويات العاجلة والتدابير الضرورية إضافة إلى برنامج الإنعاش الاقتصادي متوسط المدى والبرامج الاستثمارية وآليات التنفيذ.
وأوضح أنه ولتجاوز التداعيات السلبية لهذه المتغيرات المستجدة فان الحكومة تركز على عدد من الأولويات خلال المرحلة الانتقالية هي استكمال الانتقال السياسي السلمي للسلطة وتحقيق الاستقرار الأمني وتعزيز سيادة القانون وتلبية الاحتياجات الإنسانية والمادية الطارئة إضافة إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي.
5

التعليقات