العاهل الاردني يجري مباحثات مع الرئيس الروسي

2012-06-27 (04:26 PM)

كتب – كريم عبد المسيح


أجرى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مباحثات اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ركزت على علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وآخر التطورات في المنطقة، وجهود تحقيق السلام فيها

     
أجرى العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مباحثات اليوم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ركزت على علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وآخر التطورات في المنطقة، وجهود تحقيق السلام فيها.
وأكد الزعيمان ضرورة تكثيف العمل لإحلال السلام في الشرق الأوسط استنادا إلى حل الدولتين وشدد العاهل الاردني على أهمية الدور الروسي في هذا المجال.
وفيما يتصل بالوضع في سوريا أكد العاهل الاردني دعمه لإيجاد حل سياسي للازمة هناك بما يحفظ وحدة سوريا واستقرارها ويضع حدا للعنف وإراقة الدماء في إطار الإجماع العربي والدولي.
يذكر أن الأردن وروسيا تربطهما علاقات تعاون وثيقة، حيث أبرما خلال الاعوام الماضية عدة اتفاقيات ومذكرات تعاون في مجالات التعاون المشترك بين غرف التجارة والصناعة في البلدين واتفاقية إنشاء مجلس أعمال أردني – روسي مشترك، واتفاقية تعاون اقتصادي وفني واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة.
3

التعليقات