إيران تهدد بحظر محتمل على الواردات الكورية الجنوبية

2012-06-27 (10:07 AM)

كتب – كريم عبد المسيح


حذر سفير ايران لدى كوريا الجنوبية احمد ماسوميفار من أن بلاده قد توقف جميع وارداتها من كوريا الجنوبية احتجاجا على قرار سول بفرض حظر على النفط الإيراني بعد عقوبات الاتحاد الأوروبي على إيران

حذر سفير ايران لدى كوريا الجنوبية احمد ماسوميفار من أن بلاده قد توقف جميع وارداتها من كوريا الجنوبية احتجاجا على قرار سول بفرض حظر على النفط الإيراني بعد عقوبات الاتحاد الأوروبي على إيران.
وقال ماسوميفار إن بلاده قد تقرر وقف استيراد السلع الكورية تماما في حال فرض سول حظرا على واردات النفط الإيرانية.. وقال “إن إجراء سول من شأنه أن يضع عقبات خطيرة أمام صادرات الشركات الكورية الجنوبية لبلاده”.
ويأتي هذا التحذير بعد أن قررت كوريا الجنوبية وقف استيراد النفط من إيران حيث أن عقوبات الاتحاد الأوروبي بشأن التأمين على شحنات النفط الإيراني تدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الاحد القادم الاول من شهر يوليو.
وذكر السفير الإيراني إن بعض الدول الأسيوية تتخذ التدابير اللازمة لمواصلة واردات النفط من إيران. يشار الى ان إيران تعتبر ثالث أكبر سوق لكوريا الجنوبية في منطقة الشرق الأوسط مع ارتفاع صادراتها إلى كوريا بنسبة 32% على أساس سنوي لتصل إلى 6.07 مليار دولار في عام 2011.
7

التعليقات