ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن كوريا الجنوبية

2012-02-27 (11:15 AM)

كريم عبد المسيح


 ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدأتا تدريباتهما العسكرية الرئيسية المشتركة اليوم الاثنين 27 فبراير الجاري.ويضم قرار التدريب 200 ألف من القوات

 
ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدأتا تدريباتهما العسكرية الرئيسية المشتركة اليوم الاثنين 27 فبراير الجاري.
ويضم قرار التدريب 200 ألف من القوات الكورية الجنوبية و2100 من القوات الأمريكية فيما سيأتي 800 آخرون من المشاركين الأمريكيين من خارج كوريا الشمالية، وذلك وفقا لقيادة القوات المشتركة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة.
وأشار تقرير الوكالة إلى أن استراليا وكندا والدنمارك والنرويج وبريطانيا أعضاء قيادة الأمم المتحدة سيشاركون في التدريبات كمراقبين.
من جانبها اتهمت كوريا الشمالية اليوم كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بالاستعداد لشن حرب باستخدام معدات حرب نووية وأطلقت على الحلفاء لقب “دعاة الحرب”.
وذكر تقرير صادر بيونج يانج عاصمة كوريا الشمالية أن هذه المناورات العسكرية تعد تعديا لا يغتفر على سيادة وكرامة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كورياالشمالية) لأنه من الواضح أنها تستهدفها وهي في فترة حداد بعد وفاة الزعيم السابق كيم جونج ايل. 
وأكد التقرير أن جيش وشعب كوريا الشمالية على استعداد كامل لخوض حرب معهم.
يذكر أن بيونج يانج تعهدت يوم السبت الماضي بشن حرب ضد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة. وفي ضوء هذا التهديد زادت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم أمس حالة التأهب ضد كوريا الشمالية، حيث جهزتا أجهزة المراقبة الخاصة بهم مثل طائرات الرادار والاستطلاع. كما وضعت قاعدة كوريا
الجنوبية مقاتلتين من طراز (اف – 15 كي) على أهبة الاستعداد لحالات الطوارئ.
وبشكل منفصل عن قرار التدريبات الرئيسية، ستجرى تدريبات مشتركة أخرى “النسر الصغير” في الفترة  من 1 مارس إلى 30 أبريل المقبل،
وستشمل هذه التدريبات حوالي 11 ألفا من القوات الأمريكية، بالإضافة إلى القوات الكورية الجنوبية بالتساوي أو وحدات أصغر.
6

التعليقات