رئيس التحرير
يوسف سيدهم

” السراب القاتل ” بمدرسة فرير

 نيفين جادالله

14
المشاهدات

أقيم حفل إفتتاح فيلم ” السراب القاتل ” للمخرج محمد عزت بمركز القديس يوحنا دي لاسال للفنون والثقافة بمدرسة الفرير باب اللوق.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري المصري  ثم قام المستشار الدكتور ” جورج وصفي ” المنتج السينمائي للفيلم بتوجيه كلمات الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ولجميع الحضور وفريق العمل بالفيلم .

السراب القاتل  4

“التمرد الاجتماعي محور الأحداث”

بدأ عرض الفيلم الذي تدور أحداثه عن فتاة تتمرد علي أسرتها وعلي مستواها الاجتماعي؛ وتهرب من منزل أسرتها علي أمل الحصول علي الأموال من أقصر طرقه فيترتب علي هذا القرار أحداث كثيرة بالفيلم جعلتها ترتكب جريمة قتل.

وتعليقا عن الفيلم قال المستشار الدكتور جورج وصفي رئيس مجلس إدارة GMK للإنتاج السينمائي: إن فيلم ” السراب القاتل ” يتحدث عن الصراع الطبقي في المجتمع، ولقد حرصنا علي أن نقدم وجوه جديدة من الممثلين في هذا الفيلم، وهم مجموعة من الشباب الذين يسعون لإثبات ذاتهم من خلال هذا الفيلم.وأوضح أنه تم الإعداد لهذا الفيلم منذ عامين.

أما عن فريق العمل فقد ذكر “جورج” أن الفيلم من إنتاج شركة GMK وهي شركة بلجيكية ألمانية سعودية مصرية لبنانية . وهو من إخراج الفنان المبدع محمد عزت .وأبطال الفيلم، وهم : “فيفيان أمين، إيرين سوريال، أحمد المهندس، المطرب والممثل مدحت دياب، جون محروس، حسين السبكي، محمود عزت، عماد عزت ” وغيرهم من الممثلين والممثلات.

السراب القاتل

” قضايا المجتمع أهتمام المخرج “

قال  “محمد عزت” مخرج الفيلم : إنني أحب أن أتحدث في أعمالي عن القضايا التي تهم المجتمع، وفيلم ” السراب القاتل ” من تأليفي وهو يتحدث عن الإنسان الذي يحلم بالثراء السريع، فكل شخص لديه ظروف صعبة يمر بها، ولكن منهم الذي يصبر، ومنهم من يبحث عن أقصر طريق للثراء ، وبطلة الفيلم تعيش مع أب علي المعاش وأم تخدم في البيوت، وتقوم بالهروب من المنزل للحصول علي الثراء السريع وهذا يترتب عليه بعض الأحداث والمشاكل التي توصلها إلى حبل المشنقة ذلك هو مضمون الفيلم.

وأضاف ” محمد ” : أردت أن أقدم للمجتمع رسالة أن الإنسان يجب أن يكون راضياً عن حياته، وأن ربنا فاتح الأرزاق لكل من يسعي لتحقيق كيانه بالصبر والكفاح .

 إختيار أبطال الفيلم والممثلين  لم يكن محيرا للمخرج الذي قال :إنني دائماً أحب العمل مع الشباب وبفضل الله قد قدمت العديد من الأعمال منها ” لبي توتك، جماد حبيبي، صندوق العمل، حفلة تأبين الدكتور مصطفي محمود، حفل تكريم 30 فنان من المشاهير، بعض الحفلات والكليبات” .

السراب القاتل  7

” الممثلون يتحدثون لوطني”

 التقت وطني بمجموعة من ممثلين الفيلم  وقال المطرب والممثل ” مدحت دياب “: إنني أقوم بدور زعيم العصابة ، كما قمت بتقديم أغنية تحكي قصة الفيلم وتقدم بالشكر للأستاذ جورج والمخرج محمد عز ولكل من ساهم في خروج الفيلم بهذا الشكل.

 

أشار “عماد عزت” أحد الممثلين بالفيلم إلى أنه كان يقوم بدور طبيب شرعي بالفيلم وقد تمت دعوته من المخرج  للمشاركة في الفيلم ووافق لأنه يحب أعماله التي يقدمها، وهذه هي أول مرة يعمل فيها مع هذا المخرج المبدع”.
وشرح ” محمود عزت” من الممثلين بالفيلم، دوره قائلاً: إنني أقوم بدور ضابط ، وقد تم دعوتي للفيلم من المخرج محمد عزت والأستاذ جورج وصفي المنتج 
كما قالت ” نور علي” التي قامت بدور ” المعلمة فوقية “: “لقد قمت بدور سيدة شديدة وشريرة في طبعها . وأنا أحب أن أقوم بأدوار الشر عن الأدوار الرومانسية وشاركت في العديد من الأعمال الفنية منها “سلسال الدم، فوازير كيلو بامية، الكاميرا الخفية، كليب ” حافظ عليها ” للفنان علي خيري” وغيرهم العديد من الأعمال الفنية.

وأختتم الحفل بتكريم فريق العمل بالفيلم وتكريم بعض الشخصيات العامة التي حضرت حفل الإفتتاح .

السراب القاتل  3

السراب القاتل  2

 

أخبار متعلقة

ذودا‏ ‏عن‏ ‏غزة‏.. ‏ومن‏ ‏أجل‏ ‏فلسطين‏ ‏حرة‏..‏ تتواصل‏ ‏الأصوات‏ ‏الحرة

المزيد

الأكثر مشاهدة

العدد الأسبوعي