شريط الأخبار

والد فتاة الواسطى لوطني نت: الكنيسة مسئولة عن اختفاء ابنتى

نادر شكرى

٢٧ أبريل ٢٠١٣   -   ٣٦ : ٠١ مساءا

والموقف يحدده الشارع الاسلامى

فى لقاء قصير مع حاتم كمال والد فتاة الواسطى المسلمة المختفة رنا حاتم قال الوالد أنه تلقى ثلاثة اتصالات هاتفية من ابنته من خارج مصر دون معرفة موقعها وأنها لم تدلى بأى شىء لهم سوى الإطمئنان عليهم فقط وطمأنتهم على نفسها

 فى لقاء قصير مع حاتم كمال والد فتاة الواسطى المسلمة المختفة رنا حاتم قال الوالد أنه تلقى ثلاثة اتصالات هاتفية من ابنته من خارج مصر دون معرفة موقعها وأنها لم تدلى بأى شىء لهم سوى الإطمئنان عليهم فقط وطمأنتهم على نفسها، وشكك الوالد فى خطابات الفتاه التى أرسلت إليهم ونشرت على المواقع مشككا فى خط الفتاه  .
والد الفتاه كانت إجاباته مقتضبة ومختصرة للغاية فى الرد على الأسئلة عندما كنا نقف معه أمام قسم شرطة الواسطى عقب لقائه مع اللواء ابراهيم هديب مدير أمن بنى سويف
 وأضاف ردا على المظاهرات التى تخرج عقب صلاة كل جمعه بأنها الاحتجاجات وسيلة ضغط لعودة الفتاه، وأنه غير مسئول عن المنشورات التى توزع فى الشوارع وغير مسئول عن مهاجمة الكنيسة على حد قوله
 وحول استمرار مهاجمة الأقباط والمظاهرات ضدهم رغم أن الشاب المتهم بإختفاء الفتاة ليس من مدنية الواسطى وأنه من منطقة تابعة لمدنية بنى سويف قال الوالد ” إن المسيحيين جميعهم واحد فى أى مكان و أن الكنيسة والأقباط هم من أخذوا ابنتى و من عليهم إعادتها بأى شكل .
 وعندما تم سؤاله عن  ماسيحدث خلال الفترة المقبلة فى ظل تأزم الموقف وتعرض الكنيسة لهجمات متتالية قال والد الفتاه ” إن الامر الآن لا يعينيه هو فقط بل يعنى جميع المسلمين بالمدنية وأن من سيحدد العمل خلال الفترة المقبله هو الشارع الاسلامى وأهالى المدنية حتى تعود الفتاه .
وحول القبض على خال الفتاه أثناء مشاركته فى أحداث الأمس بالهجوم على الكنيسة قال والد الفتاه ” خال الفتاه كان يصلى فقط وخرج وقبض عليه .
 وحول لقائه مع مدير أمن بنى سويف قال الوالد ” الأمن وعد باحضار الفتاه وهو المسئول وسوف يقابل وزير الداخلية ومستشارى الرئيس محمد مرسى الذين أكدو أن الرئاسة تعطى إهتمام كبير بهذا الملف لعودة ابنته .
 ونفى والد الفتاه ما نشر حول طلبه لمقابلة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية والكرازة المرقسية مشيرا أنه جلس مع كهنة المدنية جلستين ومنحهم مهلة لعودة الفتاه وأنه لن يترك الأمر مهما حدث .
 


إفتتاحية العدد

الخلاص‏ ‏من "داعش "ومرتزقتها‏ ‏الأجانب‏ ‏يلوح‏ ‏في‏ ‏الأفق

المزيد