مسابقة لتصميم شعار لوحدة إنتاج النماذج الأثرية

2015-04-30 (02:48 PM)

ميرفت عياد


أصدر د. مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قرار بتشكيل لجنة لوضع شروط الإعلان عن تنظيم مسابقة لتصميم شعار لوحدة إنتاج النماذج الأثرية والمختصة بإنتاج نماذج أثرية مقلدة لآثار الحضارة المصرية القديمة بدء من الآثار الفرعونية ومروراً باليونانية الرومانية، القبطية، والإسلامية… ، لافتاً إلى أن اللجنة ستقوم بتحديد قيمة الجائزة ثم تقييم أعمال المتقدمين للمسابقة واختيار الأنسب منها.

أوضح عمرو الطيبى المدير التنفيذي لوحدة إنتاج النماذج الأثرية ورئيس اللجنة أنه سوف يتم الإعلان عن تفاصيل وشروط المسابقة على الموقع الإلكتروني لوزارة الآثار وشبكة التواصل الاجتماعي. “Facebook”

وأضاف الطيبي أن تصميم شعار لوحدة إنتاج النماذج الأثرية سوف يتم استخدامه كعلامة تجارية تميز منتجات الوحدة وذلك تحقيقاً لنص المادة رقم 36 من قانون حماية الآثار ولائحته التنفيذية والتي تنص على أنه  تسرى على النماذج الأثرية التي ينتجها المجلس وصور القطع والمواقع الأثرية المملوكة له جميع حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية وحماية استغلالها لصالحه والمنصوص عليها في قانون حماية حقوق الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002، وتضع اللائحة التنفيذية الضوابط المقررة في هذا الشأن.

التعليقات