السبت.. جامعة القاهرة تفتتح المؤتمر الدولي لكلية التجارة  

2017-04-20 (09:10 PM)

أميرة عزت


تفتح كلية التجارة بجامعة القاهرة فاعليات المؤتمر الدولي، تحت عنوان: “مستقبل الاستدامة في منظمات الأعمال”يوم السبت  المقبل الموافق 22 أبريل. 
وتستمر أعماله حتى 24 أبريل، بفندق ماريوت الزمالك، و تقام فعالياته برعاية كلًا من المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع  الأعمال العام، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة. 
بحضور عمداء كليات التجارة بالجامعات المصرية ونخبة من الباحثين والمتخصصين المصريين والأجانب. 
أعلن  الدكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ورئيس المؤتمر،  أن المؤتمر خصص اليوم الأول من أعماله، لعقد ورشة عمل دولية، حول: “مستقبل كليات التجارة في مصر” وتبدأ في التاسعة والنصف من صباح يوم السبت 22 أبريل. 
بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة القاهرة، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، وكافة أعضاء لجنة القطاع التجاري بالمجلس الأعلى للجامعات، وعمداء كليات التجارة بالجامعات المصرية، وعدد من رجال الصناعه، بالإضافة إلى مشاركة نقابة التجاريين وبعض المنظمات غير الهادفة للربح المهتمة بمجال التعليم العالي، من بينها، هيئات الفولبرايت، والاميديست، والمعونة الأمريكية. 
وأضاف “أبو عيش”، ان ورشة العمل ستناقش عددا من الموضوعات الهامة التي تخص قطاع العلوم التجارية، أبرزها، الرؤية المستقبلية لقطاع علوم الأعمال، الواقع الحالي والطريق للتدويل، مستقبل كليات الأعمال، رؤية ومتطلبات رجال الأعمال والصناعة من كليات الأعمال، ورؤية الجهات الدولية المانحة لدعم تعليم علوم الأعمال.
ويواصل المؤتمر العلمى الدولي لكلية التجارة حول “مستقبل الاستدامة في منظمات االأعمال”، أعماله في اليوم التالي، بجلسة رئيسية الساعة 11 صباح الأحد 23 ابريل. 
بحضور كلآ من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير قطاع الأعمال العام ورئيس جامعة القاهرة، لمناقشة 48 ورقة عمل مختلفة لمجموعة من الباحثين من عدة دول، هي مصر، تونس، الأردن، باكستان، انجلترا، أمريكا. 
وتم تخصيص 7 جلسات على مدى يومي 23-24 أبريل؛ لمناقشة أوراق العمل التي تتعلق بموضوعات: مستقبل الاستدامة في منظمات الأعمال، إدارة الأعمال المستدامة، حوكمة الشركات المستدامة،  المسؤلية الاجتماعية المستدامة،  اتجاهات التسويق المستدام. 

التعليقات